المحتوى الرئيسى

مدرب يتناول 100 بيضة يوميا للحفاظ على شكل عضلاته: «حزين لأنها لا تكفي»

08/18 04:20

يسعى الرياضيون دومًا للحصول على جسد رياضي لائق يمكنهم من ممارسة كل أنواع التمارين الرياضية بسهولة ويسر، وفي سبيل ذلك، يبتكرون أنظمة غذائية مختلفة بهدف أن تكسبهم ذلك الشكل الرياضي الجذاب، ولكن بعض تلك الأنظمة الغذائية قد تصيب بالدهشة بسبب كميات الأطعمة التي تتضمنها، وآخرها ما ذكره مدرب لياقة بدنية بأنه يحرص على تناول 100 بيضة يوميًا من أجل الحفاظ على عضلاته.

وبحسب صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن المدرب الشهير بـ«توركا» الذي يعيش فى ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، اختار أن يكون له نظامًا غذائيًا معتمدًا بشكل أساسى على البيض، فهو ربما يأكل 100 بيضة خلال 5 وجبات، مشيرًا إلى أنه يشعر بالراحة خلال تناول وجبات البيض مقارنة بالوجبات التي تحتوي على أصناف أخرى مثل الأسماك أو الدجاج، التي ربما تسبب له شعورًا بعدم الراحة وانتفاخ معدته بشكل مرعب.

ووصفت الصحيفة نظام «توركا» بالغريب، فهو يتناول أحيانًا وجبة تحتوي فقط على بياض البيض، بينما «صفار» البيض أحيانًا يتخلص منه بدعوى أنه قد يتسبب في زيادة الوزن.

وقد أشار «توركا» وهو أيضًا لاعب كمال أجسام، إلى أنه يستخدم منتجات آسيوية على البيض الذي يتناوله من أجل إضافة نكهات مختلفة مثل ملح الهيمالايا الوردي، معبرًا عن حزنه بأن 400 بيضة غير كافية لإطعامه على مدار 4 أيام.

وذكر موقع «ويب ميد» الطبي، أن هذا النظام الغذائي على الرغم من جودته، فهو يقلل حجم السعرات الحرارية التي تدخل جسم الإنسان، إلا أن له الكثير من الأضرار، فهو يرفع نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض السمنة.

بينما قالت أخصائية التغذية «سامانثا كاسيتي»، إن البيض ليس الوسيلة الوحيدة لإنقاص الوزن والحفاظ على مظهر صحي لجسم الإنسان، وفي الوقت نفسه، الحصول على كمية كافية من البروتين، فهناك طرقًا أخرى مثل تناول الأسماك أو بعض الأطعمة الغنية بالألبان مثل الزبادى اليوناني.

وأشارت الأخصائية إلى أن بياض البيض ميزته أنه يحتوى على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة، وكذلك نسبة قليلة من السعرات الحرارية، واعتبرت أنه ليس من الصحي لأي إنسان أن يعتمد على نوع طعام واحد في حياته كلها.

كشفت صحيفة «ذان صن» البريطانية عن ثغرة خطيرة في برنامج زووم يمكن أن تسمح للقراصنة بالتحكم في جهاز المستخدم بسهولة وبملفاته.

تناول الورقيات الخضراء مهم جداً لصحة الإنسان، وخاصة السبانخ التي تحتوي على كمية عالية من الفيتامينات والمعادن، لذا يجب الحرص على تناولها باستمرار.

في التقرير التالي، تستعرض «الوطن» كواليس الرحلة الأولى للصاروخ الصيني إلى الفضاء والمقرر أن تنطلق يوم 29 أغسطس الجاري.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل