المحتوى الرئيسى

احذر.. تناول الشاي بعد الطعام

08/18 14:26

الشاي.. هو من أكثر المشروبات الشعبية فى العالم، حيث أنه يحتل المرتبة الأولى من المشروبات وتناوله بعد الطعام هو عادة أصيلة يمارسها العديد من الشعب المصري بعد أي وجبة على مدار اليوم.

والعديد من البشر يتناول الشاى مباشرة بعد كل طعام ومتجاهلين أي أضرار حيث تؤثر هذه العادة على الصحة العامة لجسم الإنسان وتصيب الأفراد بأمراض خطيرة.

وينصح الكثير من خبراء التغذية بعدم تناول الشاي مباشرة بعد الطعام حيث له العديد من الأضرار على الصحة العامة للجسم ، ومن ابكثر اضراره يسبب انخفاضا في امتصاص الحديد، وزيادة فرص المعاناة من الأنيميا، وفقر الدم، والضعف العام ، يزيد من فرص ارتفاع ضربات القلب وزيادة معدل النبض، والشعور بالنهجان والتعب، بسبب نسبة الكافيين الموجودة في الشاي، بالإضافة إلى أن تلك العادة قد ينتج عنها التهاب في جدار المعدة وتهيجها ولكن الوقت الأمثل لشرب الشاي بعد ساعتين من الأكل، 

وكشفت دراسة التي نشرتها مجلة "Hypertension"، أن شرب الشاي بعد تناول الطعام مباشرة يؤدي  ارتفاع ضغط الـدم يعود في الأساس إلى احتوائهما على نسب من الكافيين.

ولفتت الدراسة  أن الكافيين الموجود بالشاي يتسبب في رفع ضغط الـدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الـدم الموجود مسبقاً، مبينةً في الوقت نفسه أن زيادة الضغط بعد تناول الشاي تتوقف بسرعة بعد 60 دقيقة فقط.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل