المحتوى الرئيسى

نشرة الاقتصاد من «المصري اليوم».. استقالة طارق عامر وتفاصيل اجتماع تحديد الفائدة غدًا | المصري اليوم

08/17 22:23

يقدم «المصري اليوم» لقرائه نشرة أخبار الاقتصاد، والتي تتناول أبرز وأهم الاخبار الاقتصادية التي تصدرت اهتمام القراء خلال ساعات اليوم 17 اغسطس 2022.

بعد استقالة طارق عامر .. ملفات مهمة بانتظار محافظ البنك المركزي الجديد

أمين سر «خطة النواب»: 3 سيناريوهات تحدد اختيار محافظ جديد للبنك المركزي

بعد استقالة طارق عامر.. سعر الدولار اليوم في 14 بنكًا بنهاية التعاملات

قدم طارق عامر، محافظ البنك المركزي، صباح اليوم اعتذاره للرئيس عبدالفتاح السيسي عن منصبه كـ محافظ للبنك المركزي، ويأتي بعد عدة ايام كان هناك الكثير من الاقاويل عن قرب ترك عامر لمنصبه وهو ما تم نفيه من عدد من مسؤلي البنوك وقتها لياتي صباح اليوم ويقدم اعتذاره عن منصبه، وتصدر الخبر محرك البحث«جوجل»، خلال الساعات الأولي صباح اليوم.

استقالة طارق عامر من منصبه.. وتحركات سعر الدولار اليوم 17اغسطس 2020

وصدر صباح اليوم قرار رئاسي جديد بقبول اعتذار طارق عامر عن منصبه، وتعينه مستشارا للرئيس عبدالفتاح السيسى، ويترقب سوق الصرف الاجنبي تاثيرات قرار طارق عامر، وقبول اعتذاره على تحركات اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه المصري في السوق بداية من اليوم.

وتباينت أراء الخبراء حول سعر الصرف خلال الايام المقبلة لحين، اتخاذ قرا وتحديد محافظ البنك المركزي الجديد،وقالت سارة سعادة، محللة الاقتصاد الكلي بادارة البحوث في بنك الاستثمار، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم«، أن هناك توقعات بوفرة في النقد الاجنبي، لافتة إلى انه سيكون هناك حرية في عملية العرض والطلب وهو ما يجعل سعر الصرف يواجه تغيرات الفترة المقبلة، مشيرة أن لجنة السياسة النقدية ستتخذ قرارات حكيمة الفترة المقبلة، ويكون هناك اتجاه لمعالجة معدلات التضخم التي ارتفعت خلال الشهر الماضي.

بعد استقالة طارق عامر.. خبراء يكشفون عن اوضاع سعر النقد الأجنبي الفترة المقبلة

وبعد الاعلان عن اعتذار طارق عامر، صباح اليوم، طرحت توقعات كثيرة لاختيار شخص جديد يصلح لمنصب محافظ البنك المركزي الجديد، ويتم ذلك بناءا على عدة شروط لاختيار محافظ البنك المركزي موضوعة امامه.. وهى كالتالى:

أوضحت عليا المهدي، خبيرة الاقتصاد في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم«أن هناك عدد قليل من المرشحين لمنصب محافظ البنك المركزي الحديد، مشيرة انه يتم اختياره بناءا على أن يكون الشخص لديه خلفية مصرفية اكثر من كونها اقتصادية، لان الخلفية الاقتصادية وحدها لا تكفي لادارة المؤسسات المالية ليكون لدي المحافظ قدرة على مسايرة الامور.

خبيرة تطرح 5 شروط لاختيار محافظ البنك المركزي الجديد

أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي السابق، أنه طلب الاعتذار عن منصبه لـ«إتاحة الفرصة للآخرين لاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة رئيس الجمهورية»،وتابع هذا ارقرار قرار رئاسي بان يصبح طارق عامر مستشارا للرئيس السيسي

ليتيح الفرصة للآخرين.. ما هي أسباب اعتذار طارق عامر عن منصبه؟

أعرب اتحاد الصناعات المصرية عن تقديره لقرار القيادة السياسية بشأن التغيير الذي تم في قيادة البنك المركزي المصري، وأكد الاتحاد أن السياسات التي كان ينتهجها البنك المركزي في فترات سابقه كانت تناسب تحديات تلك المرحلة، وأن المرحلة الحالية تحتاج لدماء وسياسات جديدة يحتاجها الاقتصاد الوطني والصناعة المصرية بصفة خاصة.

اتحاد الصناعات يبعث رسالة جديدة حول استقالة طارق عامر.. تفاصيل

كشف الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل انعقاد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي غدًا؛ وذلك بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بتعيين طارق عامر، محافظ البنك المركزي، مستشارًا للرئيس.

بعد مغادرة رئيس البنك المركزي منصبه، يتولى نائبه جمال نجم، إدارة مهام البنك المركزى لحين اختيار المحافظ الجديد، وذلك بحسب مصادر مصرفية، حيث يباشر مهامه حتى يصدر قرار تعيين محافظ البنك المركزي من رئيس الجمهورية، بناء على ترشيح رئيس مجلس الوزراء لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد.

ترك طارق عامر، محافظ البنك المركزي، منصبه وهناك عدد من الملفات الاقتصادية بانتظار محافظ البنك المركزي الجديد كي يتخذ قرارت بشأنها، وإزالة بعض المعوقات أمام الاقتصاد المصري، وجاء على رأس هذه الملفات، العملة وسياسة إدارة سوق العملة.

خبيرة اقتصاد توضح عدد من الملفات المطروحة علي مكتب محافظ البنك المركزي الجديد.. تفاصيل

أعلن الدكتور محمد عطيه الفيومي رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، عضو مجلس النواب، مد العمل بالسجل التجاري المميز بالغرفه لفترة ثانية.

أكد رضا عبدالقادر، مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب المصرية، أن منظومة الايصال الإلكتروني أحد مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية وتحظى بمتابعة دقيقة ومستمرة من وزير المالية، لافتا إلى أنها تعد استكمالا لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل