المحتوى الرئيسى

«أشد برودة عن الأعوام الماضية».. الأرصاد تكشف حالة الطقس لفصل الشتاء القادم | المصري اليوم

08/17 22:10

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال فصل الخريف للعام الحالي 2022 بناء على آخر التحديثات الموسمية، متوقعة أن يكون اعتيادى وقد تكون الحرارة حول المعدل إلى أقل قليلًا.

«تجنبوا السرعة الزائدة».. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا

أمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل

الطقس الحار يواصل ضرب الإسكندرية.. وزحام بالشواطئ (صور)   

وأضافت أنه من المتوقع أن يكون نهاية شهر سبتمبر وأكتوبر المقبلين حرارة حول المعدل، وقد تنخفض إلى أقل من المعدل عدة أيام محدودة فقط، مؤكدة على أنه من المتوقع أن تكون حالات عدم الاستقرار اعتيادية وقوتها (ما بين الضعيفة والمتوسطة) وخلال شهر سبتمبر وأكتوبر.

أما عن حالة الطقس خلال شهر نوفمبر القادم، قالت الهيئة إنه من متوقع أن تكون الحرارة من حول المعدل إلى أقل من المعدل، مع وجود حالات عدم استقرار بين كل فترة وأخرى من الشهر، مضيفة أنه مع بداية شهر ديسمبر تبدأ معه الانخفاضات التي ستكون ملحوظة في درجات الحرارة وتكون أقل من المعدل الطبيعي خلال هذا التوقيت، مع حالات متعددة من عدم الاستقرار وتكون قوتها مابين (متوسطة إلى قوية) مع أمطار أعلى من المعدل الطبيعي.

وأشارت الهيئة إلى أن فصل الشتاء للعام 2022-2023، متوقع أن يكون الأكثر برودة عن الأعوام الماضية ودرجات الحرارة متدنية جدًا تكون أقل من المعدل الطبيعي ويكون ما بين شديد إلى قارس البرودة، كما أنه من المتوقع أن تشهد جبال سانت كاترين تساقط ثلوج كثيفة خلال شهر يناير وفبراير وتكون أقل حدة خلال شهر مارس.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل