المحتوى الرئيسى

التموين تنتهي  من صرف مقررات أغسطس بنسبة 80% .. وتستعد لصرف الدعم الاستثنائي خلال أيام 

08/17 20:32

أكد مصدر بالقابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على انتهاء المنافذ التموينية، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، من صرف 80% من مقررات أغسطس الجاري, واستمرار الصرف من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً يوميا ، وخلال أيام العطلات الرسمية والإجازات.

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف سلع  الدعم الاستثنائي لنحو 9.1 مليون بطاقة تموينية، والمقدر بقيمة 100 جنيها للأسر الأكثر احتياجا، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي ، وذلك اعتبارا من سبتمبر المقبل، ويستمر الصرف ستة أشهر ،حتي فبراير القادم.

وأكدت  وزارة التموين على زيادة عدد السلع التموينية التي تصرف لاصحاب البطاقات إلى 30 سلعة بدلا من 25 سلعة وذلك اعتبارا من سبتمبر القادم، بالتزامن مع صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية.

أوضحت  وزارة التموين أن السلع الجديدة التي سيتم اضافتها لقائمة  المنظومة التموينية، الشهر المقبل، تشمل التونة و المربي و الطحينة و الدقيق و السمن الصناعي، بالاضافة إلى السلع الأساسية من زيت و سكر و أرز و مكرونة، لتلبي احتياجات المواطنين.

وشددت وزارة التموين ،على وجود مخزون استراتيجي جيد من جميع السلع الأساسية، و كذلك توافر 25 نوعاً من السلع التمونية، سيتم زيادتها إلى  30 سلعة اعتبارا من سبتمبر القادم، لدى 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، و1500 مخزن جملة .

جدير بالذكرأن ن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، اصدر توجيه وزارى لضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم  وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التي أقرها  الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسر الأولى بالرعاية .

وتضمن التوجيه صرف زجاجه زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم، وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، وصرف 1 كيلو  أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن أربعة، و2 كيلو للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر.

 كما شمل التوجيه صرف عبوة مكرونه 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونه للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر،.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل