المحتوى الرئيسى

تناول هذه الفاكهة يوميا يمنحك بشرة متوهجة

08/17 20:29

يمثل نظام غذائي جديد، دورا هاما للتخلص من السموم ويذهب وفقًا لاتجاهات العام، يعد الهضم وامتصاص العناصر الغذائية بسلاسة جنبًا إلى جنب مع المعالجة الفعالة للسموم في الكبد أمرًا ضروريًا، ليس فقط لنظام المناعة الصحي ولكن أيضًا لشكلك.

غالبًا ما تساعد الفاكهة أكثر من أي طعام آخر، على تجديد شباب الجلد والجسم من الداخل للخارج، وطرد السموم، ويُقال إن الكمثرى، محملة بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تفعل المعجزات للبشرة.

كتب هومر قصيدة ملحمية في القرن التاسع قبل الميلاد تسمى الأوديسة حيث ذكر الكمثرى على أنها "هدية الآلهة"، وكان شائعًا جدًا في اليونان القديمة، خاصة بين النساء اللائي استخدمنه للحفاظ على مظهرهن. في الواقع، أصبح الكمثرى جزءًا رئيسيًا من الأيقونات الغربية الحديثة، مع فوائد صحية هائلة غالبًا غير معروفة لمعظم الأشخاص العاديين مثلنا.

من أهم الفوائد تناول الألياف التي توفرها كل كمثرى ، والتي تساعدنا على تقوية جهاز المناعة لدينا وتحسين بشرتك وشعرك عن طريق زيادة التمثيل الغذائي.

الطريقة الأكثر صحة لإبطاء آثار الشيخوخة على بشرتك والحفاظ على التوازن في الوزن هي تناول جرعة صحية من الفيتامينات، الكمثرى غنية بفيتامين C - أحد مضادات الأكسدة الفائقة الفعالية وفيتامين K والنحاس. هذه العناصر ، السائدة في الثمار البيضاء ، قادرة على محاربة الجذور الحرة الضارة ، وبالتالي حماية خلايا الجلد من التلف، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

4 علامات تنذر بخطر ارتفاع نسبة السكر في الدم

يساعد في النهاية في تنغيم البشرة ويحافظ على التجاعيد، ويتعلم الجلد أيضًا بشكل طبيعي محاربة حب الشباب وأنواع أخرى من التهابات الجلد من الجرعات الصحية من فيتامين سي، التي تحصل عليها من الكمثرى.

يمكن أن يكون الكمثرى مفيدًا سواء أكان ذلك أو بشرة جافة يمكنك صنع عجينة عن طريق سحق الكمثرى بالقشدة الطازجة والعسل ثم دهنها على الجلد استخدام هذا ثلاث مرات في الأسبوع كقناع للوجه يساعد على التحكم في إفراز الغدد الدهنية مما يجعل البشرة دهنية.

يمكن أن يساعد هذا المعجون أيضًا كمنظف طبيعي، إذا تمت إضافته إلى حزمة وجهك، ويعمل مستخلص الفاكهة كمقشر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة الموجودة في الطبقة السطحية من بشرتك وتسريع دوران الخلايا الجديدة في الوقت نفسه ، تساعد المرطبات الطبيعية على موازنة المحتوى المائي الطبيعي للبشرة والاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية، وهذا يساعد في محاربة الجلد الجاف والمتقشر في الواقع، تُستخدم مستخلصات الكمثرى في المساعدة في صنع المستحضرات المرطبة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل