المحتوى الرئيسى

أفضل 5 أطعمة تمنحك دفعة قوية من الطاقة بعد الـ50

08/17 20:29

يمكن أن تنحسر مستويات الطاقة وتتدفق طوال حياتنا بناءً على متغيرات مثل عادات النوم ، وإجراءات النشاط البدني ، والمرض قصير المدى، أو حتى الإجهاد.

ويمكن أن تنخفض الطاقة بشكل كبير لدى بعض الأشخاص مع اقترابهم من سن الخمسين وما بعده ، مع اللوم على انقطاع الطمث ، وانخفاض الوقت في مراحل النوم العميق ، وانخفاض الكفاءة في استقلاب بعض الفيتامينات والمعادن ، وظهور مرض مزمن ، أو انخفاض الحركة بشكل عام.

إذا كنت تشك في أن مستويات الطاقة تتضاءل بمهارة وأن ضبط عاداتك الغذائية قد يكون كافيًا لتصحيح المشكلة ، فانتقل إلى الكربوهيدرات، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

اقرأ ايضا:كيف تؤثر دهون البطن على صحتك؟

تعتبر الكربوهيدرات مصدرًا أساسيًا للوقود وتفضلها الخلايا والعضلات والأعضاء للقيام بوظائفها بفعالية، وتوفر الأطعمة التي تحتوي على كمية مناسبة من الكربوهيدرات وجودتها مصدرًا ثابتًا للطاقة لتغذية العمليات الفسيولوجية الأساسية والأنشطة اليومية ، وهذا هو السبب في أن الكربوهيدرات هي الأنسب لتحسين مستويات الطاقة .

هناك خمسة من أفضل الأطعمة التي يجب الوصول إليها لدعم مستويات طاقة أفضل بعد سن الخمسين، وضع في اعتبارك إضافتها إلى نظامك الغذائي للحصول على طاقة أفضل ، ولكن من المهم أيضًا تقييم ما إذا كنت تعاني من التعب المزمن ، والذي قد يكون أحد أعراض المشكلات الأخرى ، وتنبيه طبيبك إذا كان الأمر كذلك.

غالبًا ما يتم استهلاك الحبوب مثل الخبز أو الأرز أو الحبوب أو اللفائف أو الكعك في شكلها المكرر، وهذا النوع من الحبوب المصنعة يضر بمحتوى الألياف والمغذيات الدقيقة والمغذيات الكبيرة ، مما قد يؤدي إلى انخفاض الطاقة المحفزة للطاقة لهذه الأطعمة.

يقدم الفول السوداني أو المكسرات مثل اللوز والكاجو والفستق والجوز فوائد صحية فريدة وإن كانت متشابهة، وتعتبر المكسرات من مجموعة البروتينات لأن معظم حصص المكسرات ربع كوب تحتوي على ما بين خمسة إلى ستة جرامات من البروتين ؛ ومع ذلك ، تحتوي المكسرات أيضًا على كمية مناسبة من الكربوهيدرات ، خاصةً بالمقارنة مع البروتينات الحيوانية.

يعد الكاجو من أعلى المكسرات الكربوهيدراتية، حيث يحتوي على تسعة جرامات من الكربوهيدرات لكل ربع كوب أو أونصة واحدة.

تحتوي المكسرات أيضًا على كمية كبيرة من الدهون الصحية التي توفر سعرات حرارية لكل جرام أكثر من أي مغذيات كبيرة أخرى. يساعد تناول السعرات الحرارية الكافية في منحنا طاقة إضافية مع تقدمنا ​​في العمر ، خاصةً إذا كنا نفتقر إلى أهدافنا من السعرات الحرارية.

على الرغم من أن السكر هو المصدر الأساسي للكربوهيدرات من التوت ، إلا أن السكر متأصل في الفاكهة نفسها ويوفر مصدرًا أكثر استدامة للطاقة مقارنة بالحلويات أو الحلويات أو المشروبات الغازية السكرية.

ويمكن استخدام التوت في زبادي قليل الدسم ، واخلطه في عصير بسيط مع حليب الصويا غير المحلى ، أو أضف القليل منه إلى شريحة من خبز القمح الكامل ملطخ بزبدة الفول السوداني للحصول على وجبة خفيفة مثالية.

تعتبر الخضروات النشوية عمومًا تشمل البطاطس والذرة والبازلاء ، بينما الخضروات غير النشوية هي كل شيء آخر مثل الخضار الورقية والفلفل والبصل والطماطم.

حاول الوصول إلى الخضروات النشوية للحصول على ميزة في مكافحة التعب المرتبط بالتقدم في العمر لأنها تحتوي على المزيد من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، وتقدم البطاطا الحلوة على وجه الخصوص ضعف كمية الكربوهيدرات الموجودة في البطاطا البيضاء وهي مصدر غني بفيتامين أ.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل