المحتوى الرئيسى

ميد وأوبيردورف وبوتياس في القائمة النهائية لأفضل لاعبة في أوروبا

08/17 18:12

اختير الثلاثي الإنجليزية بيث ميد و الألمانية لينا أوبيردورف والإسبانية أليكسيا بوتياس، في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعبة أوروبية في عام 2022.

وكان الثلاثي قد تم اختيارهن في القائمة المبدئية المكونة من 22 لاعبة، والتي تم تقلصيها الآن إلى ثلاث لاعبات قبل الحفل الذي يقام الاسبوع المقبل في مدينة اسطنبول التركية.

وتم اختيار ميد، مهاجمة أرسنال، بعد أدائها القوي في أمم أوروبا للسيدات، والتي نجحت خلالها في التتويج بجائزة أفضل لاعبة في البطولة بعدما تصدرت ترتيب الأهداف في البطولة التي توجت بها إنجلترا.

من جانبها، فازت أوبيردورف بجائزة أفضل لاعبة شابة في البطولة، بعدما ساعدت منتخب ألمانيا على العبور للمباراة النهائية، كما أنها لعبت دورا هاما في فوز فولفسبورج بالثنائية المحلية الموسم الماضي.

وغابت نجمة إسبانيا أليكسيا بوتياس عن البطولة بسبب الإصابة، لكن الفائزة بجائزة الكرة الذهبية للسيدات عام 2021 قدمت موسما رائعا بتسجيلها 34 هدفا لبرشلونة المستحوذ على الألقاب في إسبانيا في موسم.

وبالكاد غابت أليكس بوب، مهاجمة فريق فولفسبورج والمنتخب الألماني عن الثلاثة الكبار، فيما أنهت أيتانا بونماتي، لاعبة برشلونة والمنتخب الإسباني، الترتيب في المركز الخامس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل