المحتوى الرئيسى

أسعار الشقق في السيدة زينب 2022 .. تعرف على متوسط سعر المتر | يلا بيزنس

08/17 13:51

وبدأ سعر المتر في السيدة زينب هذا العام بمبلغ 6.600 جنيه، وبدأ في الارتفاع حتى وصل في يونيو إلى 6.750 جنيه، ومن ثم انخفض من مرة أخرى حتى 6.500 في أغسطس الجاري.

وتعتبر أبرز ميزة في هذا الحي هو شبكة المواصلات التي يمكنها توصيل الشخص إلى الحي من أي اتجاه، إضافة إلى وجود محطة مترو السيدة زينب.

ويعد حي السيدة زينب أحد أقدم الأحياء الشعبية بالعاصمة المصرية، وتم تسميته على اسم مسجد السيدة زينب الموجود فيه، وهو أشهر معالمها.

كما يحتوي هذا الحي على العديد من المطاعم الشعبية، وبه منطقة قلعة الكبش الشهيرة، وكذلك مسجد أحمد بن طولون، ويتميز بكثرة الأضرحة الدينية هناك.

وكان يسمى سابقا حي جنوب متضمناً (حي السيدة زينب وحي الخليفة والمقطم)، لكن قرر محافظ القاهرة فصل بعض أحياء المحافظة فتم تقسيم حي جنوب إلى حي السيدة زينب وحي الخليفة والمقطم عام 1998.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من المعايير التي يتم من خلالها تحديد سعر الشقة، مثل جودة التشطيب بها، وكذلك مساحتها، بالإضافة إلى موقعها.

على سبيل المثال كلما كان التشطيب بأعلى جودة أو حديث كلما زاد سعر الشقة، وكذلك كلما زادت مساحتها يزيد سعرها بالطبع.

كما أن موقع الشقة له تأثير في تحديد سعرها، فإذا كانت تقع في مكان حيوي ويحتوي على الكثير من الخدمات فإن سعرها يزيد، عن تلك التي تقع في أماكن داخلية أو ليست قريبة من الخدمات أو المناطق الحيوية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل