المحتوى الرئيسى

بحوزة تجار مخدرات.. العثور على لوحة "بيكاسو" المفقودة في العراق - E3lam.Com

08/16 13:57

أعلنت السلطات العراقية هذا الأسبوع أنها عثرت على لوحة أصلية للرسام الإسباني الشهير بابلو بيكاسو في محافظة ديالى العراقية يوم السبت، وتم العثور على اللوحة، التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات، لدى عصابة من تجار المخدرات.

قال مدير المكتب الإعلامي لإدارة مكافحة المخدرات العراقية أن المديرية نفذت عملية في محافظة ديالى، تم فيها اعتقال شبكة من المتهمين المتورطين في تجارة ونقل المخدرات، وصودرت بحوزتهم لوحة للرسام العالمي بيكاسو تقدر بملايين الدولارات.

تفاصيل العثور على اللوحة

قالت الإدارة إنه تم إلقاء القبض على 1300 مشتبه به، وضبط 46 كيلوجراماً من المواد المخدرة، و37 كيلوجراماً من المنشطات منذ بدء العملية الأمنية، ودعت الشرطة المواطنين إلى مواصلة مساعدتها في القبض على شبكات المخدرات.

تفاصيل العمل الفني لم يتم الكشف عنها بعد، كما لم تصدر مؤسسة بابلو بيكاسو، المسؤولة عن الترويج لأعمال الفنان وإدارتها، أي بيان أيضًا.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على عمل فني لـ بيكاسو في العراق، وإنما عثرت الشرطة في أغسطس 2009 على لوحة نادرة للرسام الإسباني في وسط العراق، يُقال إنها سُرقت أثناء الغزو العراقي للكويت عام 1990.

سرقة الأعمال الفنية للمقايضة

أصبح استخدام الأعمال الفنية الشهيرة صفقات مقايضة، ووسيلة مربحة وشائعة بشكل متزايد لجماعات الجريمة المنظمة لتأمين الأموال في السنوات الأخيرة.

أبرزها، سرقة إحدى أعمال الرسام الإيطالي كارافاجيو من كنيسة سان لورينزو في باليرمو بإيطاليا من قبل أعضاء كوزا نوسترا، المافيا الصقلية، في عام 1969، ولا تزال التحفة الفنية مفقودة حتى الآن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل