المحتوى الرئيسى

أطعمة صحية يجب تضمينها في نظامك الغذائي عند الإصابة بعدوى في المعدة

08/15 21:21

يمكن لعدوى المعدة أن تفسد نظامك بالكامل وتجعلك تشعر بالضعف من القلب، وتتطور هذه العدوى عادةً عن طريق تناول طعام أو ماء ملوث أو من خلال ملامسة شخص مصاب، وتشمل الأعراض الأولية لأنفلونزا المعدة الغثيان والقيء والإسهال وتقلصات المعدة وآلام البطن.

يصعب تناول أي شيء عندما تكون معدتك مضطربة ، ولكن عليك أن تأكل بعض الطعام للحصول على التغذية واستعادة طاقتك.

يمكن أن تصبح معرفة ما تأكله أمرًا صعبًا لأن ليس كل الأطعمة تتفق مع المعدة المصابة بالعدوى. لتخفيف مشكلتك ، إليك بعض الأطعمة الصحية والطبيعية والمغذية التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي عند المعاناة والتعافي من عدوى في المعدة، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها أثناء إنفلونزا المعدة تناول الأطعمة الخفيفة، ويعد الموز أحد الأطعمة الرائعة والفاكهة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي.

الموز سهل الهضم ويساعد على تعويض البوتاسيوم المفقود من القيء والإسهال. سيساعد ذلك على تقوية بطانة المعدة وتهدئة الأمعاء المتهيجة.

يمتص محتوى البكتين في الموز السوائل الزائدة في الأمعاء، وهذا سيجعل البراز أقوى ويساعد في تقليل مدة الإسهال.

الأرز الأبيض سهل للمعالجة وتوفر الكربوهيدرات الطاقة التي يحتاجها الجسم بشدة.

تساعد الكربوهيدرات المعقدة على تعويض تلك العناصر الغذائية المفقودة بسبب القيء ، مما يمنع جسمك من الضعف الشديد، وتجنب إضافة أي توابل ما عدا الملح، ويعتبر الأرز أيضًا رائعًا لإشباع جوعك، وتأكد من تناول الطعام ببطء مع قضمات أصغر.

يعتبر الجفاف من أسوأ الأشياء التي تحدث عادةً بعد الإصابة بعدوى المعدة ، لذلك من المهم تجديد السوائل في جسمك. 

بصرف النظر عن الماء ، يعتبر ماء جوز الهند مشروبًا رائعًا لإعادة الترطيب، وأنه مصدر طبيعي للإلكتروليتات بدون أي سكر مضاف، ويعتبر ماء جوز الهند غني بالبوتاسيوم وغني بالعناصر الغذائية الهامة الأخرى مثل الصوديوم والمغنيسيوم والفوسفور.

الزبادي هو عنصر غذائي رائع آخر للمساعدة في اضطراب معدتك ويمكنك أيضًا إقرانها بأرزك أثناء الغداء أو العشاء للحصول على وجبة مغذية، ويساعد الزبادي على تجديد بكتيريا الأمعاء المفيدة التي فقدت بعد الضائقة المعدية، كما أنه مصدر غني بالبروتين الذي سيساعد على استقرار مستويات السكر في الدم حتى لا تشعر بالجفاف.

إلى جانب تناول الأطعمة الصحية المذكورة أعلاه ، هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الإصابة بأنفلونزا المعدة أو التسمم الغذائي، تجنب أي مشروبات تحتوي على الكافيين مثل القهوة لأنها يمكن أن تزيد من تهيج معدتك.

لا تشرب الكحول لأنك تعاني من الجفاف بالفعل ، والكحول مدر للبول ، مما يسبب فقدان السوائل، وكذلك الأطعمة الغنية بالدهون والمقلية والحمضية والتوابل يصعب على المعدة معالجتها ويمكن أن تسبب الغثيان وآلام المعدة والقيء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل