المحتوى الرئيسى

العامة لتجارة الجملة: صرف التونة والمربى والدقيق على بطاقة التموين (فيديو) | المصري اليوم

08/15 21:17

أعلن المهندس عادل عبدالعزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، توفير حزمة إجراءات لزيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجًا، بناءً على توجيهات الرئيس السيسي.

«التموين» تبدأ تنفيذ ضوابط جديدة لصرف السلع التموينية.. تعرف عليها

تعرف على أسعار 23 سلعة تموينية في أغسطس.. أرز معبأ بـ10 جنيهات

برلماني: المخصصات المالية لدعم السلع التموينية ورغيف الخبز بلغت 90 مليار جنيه

التموين: بدء صرف السلع ‏التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم لشهر أغسطس غدًا

وصول 63 ألف طن قمح روماني لصالح «السلع التموينية» لميناء سفاجا

وأضاف عبدالعزيز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن وزير التموين أصدر توجيهًا وزاريًا بقواعد صرف السلع على البطاقات التموينية؛ سيحصل المواطن بموجبها على زجاجة زيت و2 كيلو سكر وكيلو أرز وعبوة مكرونة لكل فرد.

وتابع عبدالعزيز، أنه تم زيادة التونة والمربة والدقيق كسلع جديدة ضمن 5 سلع على بطاقة التموين، ومن حق المواطن صرف باقي المستحق من الدعم من أصناف قائمة السلع الخمسة الجديدة، لافتًا إلى زيادة عدد منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية.

وأكد أنه يوجد مخزون استراتيجي من السلع يصل إلى 8 أشهر، لافتًا إلى أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع بالجودة العالية والسعر المناسب، والدولة تتحمل 5 أو 6 مليار جنيه لدعم سلع المواطنين على البطاقات خلال 6 أشهر.

وتابع عادل عبدالعزيز، أنه سيتم دعم الأسر حتى 300 جنيه على بطاقات التموين؛ وفقًا لعدد الأسرة، موضحا أن مصر ستستورد حوالي 50 ألف طن أرز من الهند يتم توزيعها على مستوى محافظات الجمهورية لوصوله للمنافذ الاستهلاكية للمواطن، ونصرف حوالي 55 أو 60 ألف طن زيت شهريًا، و125 ألف طن سكر على بطاقات التموين.

وأشار إلى صرف السلع التموينية لـ 64 مليون مواطن، ولا يوجد نقص في أي نوع من السلع؛ وتم زيادة عدد السلع التي يتم تسليمها للمواطن إلى 30 سلعة بدلًا من 25 تتميز بالجودة والسعر المخفض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل