المحتوى الرئيسى

على رأسهم الرباعي المصري.. كاف يكشف عن الأندية التي حصلت على تراخيص الموسم الجديد

08/15 20:48

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن أسماء الأندية التي  حصلت على التراخيص لهذا الموسم مع انطلاق نسخة 2022/2023 من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية .

يأتي ذلك بعد ندوة ناجحة حول ترخيص الأندية استضافها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) في مصر  القاهرة قبل أسبوعين وشهدت اجتماعات الاتحادات الأعضاء والبطولات والفيفا والاتحادات الشقيقة لمناقشة خارطة الطريق لنظام الترخيص في إفريقيا.

على مدى السنوات القليلة الماضية ، حقق ترخيص الأندية في إفريقيا إنجازات رائعة أدت إلى تحسين كرة القدم للأندية في القارة. وفي كل عام ، يشرع كاف ، بالعمل مع الاتحادات الأعضاء والدوريات ، في عملية ترخيص تركز على تعزيز منتج كرة القدم للأندية.

ويتم تنظيم عملية ترخيص النادي لمسابقات كاف من خلال قوانين ولوائح كاف المختلفة ، والتي تنص على أن جميع الأندية (المتقدمون للحصول على الترخيص) الذين يعتزمون المشاركة في مسابقات كاف للأندية ، يجب أن يخضعوا لعملية ترخيص النادي مع اتحاد الأعضاء المعنيين (المرخص) ) والحصول على ترخيص من جهات اتخاذ القرار المختصة.

يؤيد منح الترخيص للأندية أن كل ناد قد استوفى المتطلبات المنصوص عليها في لوائح كاف ترخيص النادي.

اتحاد كاف العضو هو المرخص ويقيم كل نادي وفقًا لخمسة معايير: الرياضة والبنية التحتية وشؤون الموظفين والإدارة والقانونية والمالية. بالنسبة للدورة الحالية .

وتم ترخيص 58 ناديًا من 46 اتحادًا عضوًا بشأن بطولة دوري الأبطال بينما  تم منح  50 ناديًا ترخيصًا ببطولة كأس الكونفدرالية.

 كان الموعد النهائي لتقديم جميع قرارات ووثائق الترخيص 30 يونيو 2022.

وأسفرت قرعة بطولة دوري أبطال أفريقيا عن مواجهة الأندية الإفريقية وعلى رأسهم الأهلي والزمالك من مصر.

ويبدأ الأهلي مشواره في البطولة من دور ال32 حيث سيواجه الفائز من مباراة الاتحاد المنستيري و بي أر الرواندي .

بينما يبدأ الزمالك المنافسات من الدور المهيدي حيث يواجه ايليكت سبورت بطل تشاد وفي حالة تأهل الأبيض سيواجه الفائز من فلامبو البوروندي والإتحاد الليبي في دور الـ 32.

بينما أسفرت قرعة الكونفدرالية الأفريقية عن مواجهة ساخنة ببن الأندية الإفريقية وعلى رأسهم فريقي بيراميدز وفيوتشر.

ويبدأ بيراميدز مشواره في البطولة من الدور التمهيدي الثاني حيث يواجه الفائز من مباراة الهلال السوداني وجيت بول التنزاني التي ستقام ضمن منافسات الدور التمهيدي الأول.

في المقابل يبدأ فيوتشر مشواره من الدور التمهيدي الأول حيث سيواجه فريق بول الاوغندي بالدور التمهيدي للكونفدرالية.

وجاءت مواعيد مباريات الأدوار التمهيدية كالتالي:

 مباراة ذهاب دور التمهيدي  أيام 9/10/11 سبتمبر

  مباراة إياب دور التمهيدي أيام 16/17/18 سبتمبر

مباراة ذهاب دور الـ 32 أيام 7/8/9 أكتوبر

 مباراة إياب دور الـ 32 أيام 14/15/16 أكتوبر

وينطلق دور المجموعات بالجولة الأولى من 10 وحتى 12 فبراير وينتهي دور المجموعات بالجولة السادسة من 31 مارس إلي 2 ابريل 2023

وتقام  مباريات ربع النهائي خلال الفترة من 21 إلي 23 ابريل ذهابا  وحتى 28إلي 30 ابريل2023 إيابا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل