المحتوى الرئيسى

ثروت سويلم يعترض على تعيين كلاتنبرج رئيسا للجنة الحكام: رأيتم ماذا فعل في السعودية

08/15 16:26

اعترض ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية، على تعيين رئيس لجنة حكام أجنبي ومدير فني للاتحاد أجنبي أيضا.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن تعيين الإنجليزي مارك كلاتنبرج كرئيس للجنة الحكام خلفا لعصام عبد الفتاح الذي تقدم استقالته من منصبه.

وقال ثروت سويلم في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "طبعا لم يعجبني الأمر، لأنني لا أترك رموز التحكيم في مصر، لدينا كابتن عصام عبد الفتاح وجمال الغندور وسمير عثمان".

وتابع: "عندما كنا متواجدين في الاتحاد المصري صممنا على كابتن سمير عثمان، وكان الأمر ليس مجامله له، نحن جلسنا مع الحكام وقلنا لهم نريد جلب رئيس لجنة بشكل جديد، ويكون اختياره محبب لكم، وتم تعيين سمير عثمان رئيسا للجنة الحكام لمدة شهر".

وأردف: "نذهب ونجلب حكما أجنبيا لكي يكون رئيس لجنة الحكام في مصر، ما هذا المنطق الغريب!، والذي تعاقد معه أو فكر في تعيبنه هل رأى ماذا فعل كلاتنبرج في السعودية".

وواصل: "هو لم يفعل شيئا في السعودية، هو جلب حكام اجانب فقط في جميع مباريات السعودية، وبعيدًا عن الأخطاء المتواجدة نحن لدينا أفض الحكام في إفريقيا".

وأكمل: "وعندما أجلم حكما أجنبيا، فأين الطموح لكل حكم فيهم أن يصبح رئيست للجنة الحكام فيما بعد، ما هذا المنطق الغريب، الأمر مثل جلب مدير فني للاتحاد المصري أجنبي، أنا كنت ضد هذا الأمر تمامًا".

وزاد: "نجلب مدربا أجنبيا للمنتخب الأول والأولمبي أمر لا يوجد به مشكلة، ولكن أجلب مدرب للاتحاد المصري أجنبي لا يعلم أين أماكن الأندية ومواقعها ولا أين القسم الثاني، فكيف سيخطط، ونحن قمنا بتجربة مدير فني أجنبي للاتحاد ولم يفعل شيئًا".

وأوضح: "نحن لدينا أسماء كبيرة، فمثلا نستعين بالكابتن حسن شحاتة، أو فاروق جعفر، والأخير كان مديرت فنيت للاتحاد، والمدير الفني للجبلاية مهمته أن يضع خطة للناشئين والقسم الثاني والثالث، من سيفعل ذلك، شخص أجنبي لا يعلم شيئا عن مصر".

طالع أيضًا.. خاص | كلاتنبرج يوجه ملاحظات سلبية في اجتماعه مع لجنة الحكام

وبسؤاله هل سيكون هناك حفل جوائز الأفضل للاعب ومدرب وأفضل فريق هذا الموسم، قال: "نحن اتفقنا على هذا الأمر في الرابطة، وهذه الرؤية لنا بأننا نفعل شيء متميز يظهر عمل الرابطة، وأن هناك جديدا بها".

واختتم: "كان هناك نموذج جديد لكأس مصر، ودرع جديد في عام 2019، في مجلس هاني أبو ريدة، ومتواجدين في المخازن، وحتى الآن الاثنين في المخازن وتحدثت مع جمال علام على أساس مراجعتهم وأن يراهما إن كانا على المستوى المطلوب".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل