المحتوى الرئيسى

تنصيب «حصان» عمدة قرية بريطانية بحضور كبار الشخصيات: قادر على حمايتنا

08/15 15:30

يميل الإنسان أحيانًا إلى ارتكاب الأفعال الطريفة وأحيانًا الغريبة من أجل إضفاء طابع البهجة على تفاصيل حياته، ولكن يبدو أن الأفعال الغريبة تخطت حد التوقع، بعد أن انتخب مجموعة من سكان قرية بريطانية، مُهرًا ليكون عمدة القرية لكن بشكل غير رسمي.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل البريطانية»، فإن المهر الذي يبلغ من العمر 4 سنوات، ولجأ سكان القرية إلى انتخابه عمدة لهم، من أجل القيام بحملة تطالب بتصميم مراحيض جديدة في موقف سيارات القرية مصنوعة من القش، ومنع رصف الطرق ورسم خطوطًا صفراء عليها.

المُهر الصغير الذي لا يتجاوز طوله متر ونصف المتر، تملكه أسرة بريطانية مكونة من زوجين هما كيرك وهانا بتركيس مع أبنائهما إيمي 9 سنوات، وناعومي 10 سنوات، وصوفيا 16 عامًا، وقد استخدمته الأسرة من قبل لجمع التبرعات من أجل مساعدة العائلات في أوكرانيا بعد الأزمة التي وقعت بينها وبين روسيا.

وبعد تلك الحملة، بدأ بعض سكان القرية يفكرون أنه حان الوقت ليصبح «المُهر» العمدة، فهو يخدم المجتمع بشكل جيد ومشابه للبشر، وهو ما جعل السكان يكتبون عريضة وقع عليها أكثر من 200 شخص، وتم إقامة حفل لتنصيب المُهر الصغير كعمدة للقرية بشكل غير رسمي، حضره كبار الشخصيات، وظهر وهو يرتدي لباسًا خاصًا عبارة عن بطانية حمراء زاهية، بالإضافة إلى سلسلة ذهبية اللون ولكنها مصنوعة من النحاس.

وقالت «هانا» التى تملك المُهر الصغير: «كل ما فكرنا فيه هو مساعدة الناس حتى لو بدت الطريقة غريبة، فالمهر يساعد على حماية القرية التي تعتبر منطقة لها طابعًا تاريخيًا حيث صممها مهندس معماري بريطاني مشهور، وهذا كله جعلنا نطلق حملة حماية القرية من أي تغيير قد يعبث بتاريخها».

العرق يصب من وجهه، والتراب يطلخ قميصه، وهو يمسك «المكنسة الخشبية»، ويجمع بها التراب، رغم أنه على مشارف الـ60 من عمره، إلا أن عادته لم تنقطع منذ 25 عامًا

شقيق سافر ليحضر جنازة شقيه الذي مات بسبب لدغة ثعبان، وبعد أيام قليلة، مات هو الآخر بعد تعرضه لهجوم قاتل من قبل أفعى أثناء نومه في منزله في لوديانا في البنجاب.

هشام عواض، صحفي وباحث نوبي، نشأ في أسرة متنوعة الثقافة لأب نوبي وأم صعيدية، بما جعله يهتم منذ صغره، بالتنوع الثقافي ويؤسس مبادرة مصر متعددة الثقافات

كويكب بحجم الحوت الأزرق أو 4 أتوبيسات يمر بمحيط الأرض سرعته تبلغ 20 ألف ميل في الساعة، هذا ما أعلنته وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، ما دفع البعض للتساؤل عن تفاصيل

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل