المحتوى الرئيسى

بوتين يشيد بإنجازات صانعي السلاح.. ويؤكد: مستعدون لتقديم الأسلحة للحلفاء والشركاء

08/15 17:40

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، بالإنجازات التي حققها صانعو السلاح الروسي، خاصة في ظل العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأعرب بوتين ـ في تصريح أوردته قناة ( روسيا اليوم) الإخبارية ـ عن شكره لصانعي السلاح الروسي لتزويدهم الجيش والأسطول بأحدث أنواع الأسلحة، بما فيها تلك التي تستخدم في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مؤكدا وقوف الجيش الروسي إلى جانب مقاتلي دونباس من أجل التمتع بحياة وصفها بـ"السلمية" في دونستيك ولوجانسك.

وشدد الرئيس الروسي على أن بلاده مستعدة لتقديم أنواع مختلفة من الأسلحة لحلفائها وشركائها، وذلك دون أن يتطرق إلى ذكر أسمائهم.

ومن ناحية أخرى، أعلن رئيس ممثلية لوجانسك في روسيا روديون ميروشنيك أن القوات المتحالفة من الجيش الروسي وقوات لوجانسك ودونستيك الشعبيتين، طوقت بلدة سيفيرسك من ثلاث جهات.. قائلا "إن هناك تحركا، وتم تحقيق تقدم على اتجاه بلدة سيفيرسك التي تمت محاصرتها من ثلاث جهات على الأقل، ويستمر تدمير التحصينات الرئيسية للقوات الأوكرانية بواسطة القصف المدفعي".

وتقع بلدة سيفيرسك على مسافة 30 كلم غرب ليسيتشانسك، التي حررتها القوات المتحالفة في بداية يوليو، ويبلغ عدد سكان سيفيرسك حوالي 11 ألف نسمة.

كما أعلنت الإدارة الموالية ل موسكو في منطقة زابوريجيا، جنوب شرقي أوكرانيا، أن أكثر من 30 ألف مواطن أوكراني تقدموا للحصول على "المواطنة الروسية" في المنطقة.. وكتب قائد الإدارة العسكرية للمنطقة يفهين باليتسكي -عبر تطبيق (تليجرام) وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس)- "إن الكثير والكثير من مواطني زابوريجيا تقدموا للحصول على المواطنة الروسية، فحتى اليوم تم النظر في أكثر من 30 ألف طلب مع كافة المستندات المطلوبة في مراكز إصدار جوازات السفر".

وأضاف "في هذه المرحلة، نواصل العمل على آليات لمعالجة خاصة للحالات التي تتأخر فيها إجراءات إصدار جوازات السفر"، وذكر أن هناك 12 مركزا تتلقى وثائق لإصدار جوازات السفر، منها 3 في ميليتوبول و2 في بيرديانسك وفي أكيموفكا وبريازوفي والعديد من الأماكن الأخرى.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع في 25 مايو الماضي مرسوما لتبسيط إجراءات إصدار جوازات السفر الروسية للأشخاص الذين يعيشون في منطقتي زابوروجي وخيرسون في أوكرانيا.

ومن ناحية أخرى، قال مدير عام لشركة (روس أوبورون اكسبورت) التابعة لوزارة الدفاع الروسية ألكسندر ميخيف "إن الهند ستتسلم قريبا فوجا آخر من منظومات الدفاع الجوي "إس-400" الصاروخية".

وأوضح أن هذا سيكون الفوج الثاني من منظومات "إس-400" الصاروخية الذي تستلمه الهند من الجانب الروسي، مضيفا "يتم تنفيذ هذا العقد بنجاح، وفي المستقبل القريب سنقوم بتوريد الفوج الثاني من المنظومات، وبحلول نهاية 2023 سنقوم بتوريد جميع الأفواج الخمسة".. لافتا إلى أنه تم بالفعل تدريب أكثر من 300 شخص من العسكريين الهنود مع الفوج الأول الذي تم تسليمه للهند من روسيا.

واقتصاديا، أعلنت وزارة المالية الروسية خفض رسوم تصدير النفط الخام بنسبة دولار ليصل إلى 52 دولار للطن بدءا من مطلع سبتمبر المقبل.

وبحسب تقرير المالية الروسية، فإن متوسط سعر زيت الأورال تتراوح بين 83.06 دولار للبرميل أو 606.4 دولار للطن خلال فترة الرصد من 15 يوليو عام 2020 إلى 14 أغسطس من العام الجاري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل