المحتوى الرئيسى

تجارية الجيزة: فرص تمويلية للأعضاء تصل إلى 10 مليون للمشروع

08/15 20:26

التقى محمد امبابى رئيس تجارية الجيزة وحاتم مكرم رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالجيزة بمقر الجهاز وذلك لبحث التعاون بين تجارية الجيزة وجهاز تنمية المشروعات لاتاحة فرص تمويلية لاعضاء الغرفة وعقد ندوات تعريفية للاعضاء عن اليات الحصول على قروض للتمويل والتعريف بالتسهيلات المقدمة والتسيرات المتاحة والمزايا الضريبية وغير الضريبية من خلال الحصول على شهادات تصنيف من جهاز تنمية المشروعات

وأشار أمبابي إلى أن اللقاء كان يهدف الى التعاون فى تذليل المعوقات التي قد تعترض جهاز تنمية المشروعات عند مزاولته لأنشطته ومعالجة العقبات التي كشف عنها الواقع العملي بما يحمي كافة الأطراف المتعاملة وخاصة اعضاء الغرفة فى حالة الحصول على قرض لتمويل المشروعات، مضيفا أنه سوف يتم البدء فى وضع استراتيجية للعمل وآلية للتنفيذ بشكل سريع تتضمن ندوات تعريفية لرؤساء الشعب الفرعية والاعضاء

وأوضح أن الرئيس القائد عبدالفتاح السيسى أعطى أولوية كبيرة للملف الاقتصادى الذى يركز على تنمية قطاعين مهمين، أولهما القطاع الصناعى وتقديم التيسيرات للمستثمر الصناعى والثانى والأهم التوسع فى إقامة مناطق صناعية بالمحافظات للمشروعات الصغيرة وهوما سيساهم فى توفير حوالى 50 ألف فرصة عمل فى كل محافظة.

«تنمية المشروعات» يضخ 105.3 مليون جنيه تمويلات بمحافظة الإسكندرية

مدير فرع القاهرة بالجهاز: 395 مليون جنيه تمويلات مباشرة وغير مباشرة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

وأكد إمبابي على أن المشروعات الصغيرة تعد الاكثر قدرة على توفير فرص عمل والمساهمة فى تقليل معدلات البطالة المرتفعة بين الشباب وخاصة ان الحجم الاقتصادى للمشروعات الصغيرة يصل الى 70 % من الاقتصاد الكلى بحجم مشروعات يصل الى حوالى 3 مليون مشروع.

وذكر  أن القانون رقم 152 لسنة 2020 اتاح تيسيرات ومزايا ضريبية كبيرة للحاصلين على شهادة تصنيف للمشروعات من خلال جهاز المشروعات المتوسطة و الصغيره ومتناهية الصغر، ومنها إعفاء أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من ضريبة الدمغة ورسوم التوثيق لعقود التأسيس وعقود تسجيل الاراضى والإعفاء من الارباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف فى الأصول والالات اذا تم استخدام حصيلة البيع فى شراء اصول ومعدات جديدة خلال سنة من تاريخ البيع.

ومن جانبه، قال حاتم مكرم رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات بالجيزة أن الجهاز حريص على توفير برامج تدريبية وتسويقية وفرص تصديرية للمستفيدين من القروض التمويلية والقروض الميسرة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والتى تهدف الى تنشيط حركة الاقتصاد.

وأضاف أن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعتبر حجر الزاوية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تستهدفها الحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية خاصة في ظل توجيهات فخامة الرئيس السيسي بضرورة تشجيع مختلف فئات المجتمع على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية كمحور أساسي للتنمية.

كما أشار مكرم إلى الدور التنموي الذي يقوم به جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، خاصة بعد صدور قانون 152 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، والذي يتيح العديد من المزايا والبرامج المالية وغير المالية لدعم التمكين الاقتصادى للشباب بهدف المساهمة في توفير حياة كريمة للمواطنين.

وأكد أن جهاز تنمية المشروعات يوفر قروضاً للافراد وللشركات الى جانب تقديم حزم تحفيزية لتشجيع الافراد على الإقبال على المشروعات في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية والحرفية.

وأضاف حاتم مكرم أن الجهاز يعطى للأفراد حزم تمويليه للمشروعات تصل إلى 10 مليون جنية للمشروع شرط توافر السجل والبطاقة الضريبية ورخصة المزاولة وان الجهاز يتيح قروض منه بشكل مباشر أو إحالة صاحب الطلب فى حالة عدم تواجد الرخصة لجهات وسيطة مثل البنوك برعايته ومتابعته.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

الرئيس السيسي يوجه بالبدء الفوري في التعاقد مع شركة «دويتش بان»

Next Post

البنك المركزي يبيع أذون خزانة بقيمة 626.9 مليون يورو لمدة عام

أهم الأخبار

«أموال الغد» ترصد صافي أرباح 11 بنكًا مُدرجة في البورصة…

بقيمة 15 مليار دولار.. البنك المركزي يكشف موعد استحقاقات…

هيئة التنمية الصناعية تدرس طلبات بتخصيص 8 ملايين متر لشركات…

التعمير للتمويل العقاري تبحث زيادة تسهيلاتها الائتمانية من…

البنك المركزي يكشف أسباب ارتفاع معدل التضخم خلال شهر يوليو

أرباح فوري تتراجع 28% خلال 6 أشهر رغم ارتفاع الإيرادات إلى…

وزير البترول يبحث مع تويوتا اليابانية إنتاج الأمونيا…

«الإحصاء»: معدل البطالة في مصر يسجل 7,2% خلال الربع الثاني…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

مصر تستضيف مؤتمر الألومنيوم العربي «عربال 2022» نهاية…

مستشار الرئيس: حرية التعبير عن الرأي تمثل 30% من الصحة…

رئيس الهيئة القومية لجودة التعليم: نستهدف اعتماد 80% من…

«عبدالغفار» 85 مليون وظيفة ستختفى بحلول عام 2025

خدمات بنكية

البنك الأهلي يطلق برنامجًا جديدًا لتشجيع التجار بالتعاون مع…

سعر الريال السعودي اليوم الاثنين 15-8-2022 مقابل الجنيه

أسعار العملات اليوم الاثنين 15-8-2022 فى البنوك المصرية

سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 15-8-2022 في مستهل…

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل