المحتوى الرئيسى

حكاوي التريند | حجازي وكنيسة أبو سيفين وتنسيق المرحلة الأولى.. الأكثر بحثا

08/15 01:38

انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعى بالبحث عن رضا حجازى وحريق كنيسة أبوسيفين وتنسيق الكليات مرحلة أولى وأصبحت الأكثر بحثا على محركات البحث، ونعرض  تفاصيل هذه الموضوعات..

رضا حجازى وزير التعليم؛ كان أكثر الموضوعات بحثا على جوجل والذى تناولته "بوابة أخبار اليوم" بموضوع: "ملفات التعليم فى جلسة خاصة اليوم بين حجازى وشوقى"

خاص| مصادر لـ«الأخبار»: حركة تغييرات كبيرة للمناصب القيادية فى التربية والتعليم قريبًا

علمت «الأخبار» أن جلسة خاصة ستعقد، غدا الإثنين، بين د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم الجديد، ود. طارق شوقى وزير التربية والتعليم السابق، فى إطار عمليات «التسليم والتسلم» لملفات الوزارة وخاصة كل ما يخص منظومة التعليم الجديدة.

وأثنى الجميع على اتفاق الوزيرين السابق والحالى، لعقد هذا اللقاء، مما يؤكد رقى العمل الحكومى، واستكمال خطط الدولة التى تم العمل على تنفيذها، وانتهاء عصر أن الوزير الجديد ينهى كل ما قام به سلفه.

وأوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم لـ«الأخبار»، أنه تم إجراء اتصال تليفونى مطول بين حجازى وشوقى، للحديث عن كل ملفات العمل داخل الوزارة، وكل ما يخص جهود تطوير التعليم خلال الفترة الماضية.

وأوضحت المصادر، أن د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم الجديد، يعرف كل كبيرة وصغيرة داخل الوزارة لتدرجه فى المناصب داخل الديوان العام خاصة خلال السنوات العشر الأخيرة رئيسا لقطاع التعليم العام، ثم نائبا لوزير التعليم لشئون المعلمين، والذى بدأ حياته المهنية معلما للكيمياء.

وأشارت المصادر، إلى أن د. رضا حجازى سيجرى حركة تغييرات كبيرة للمناصب القيادية فى الوزارة قبل الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تجديد الدماء ومنح فرصة أكبر للقيادات الشابة.

حريق كنيسة أبو سيفين

كما كان موضوع حريق كنيسة أبو سيفين من أكثر محركات البحث على جوجل وتناولته "بوابة أخبار اليوم" بموضوع شارك حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، صلوات الجنازة على جثامين ضحايا حادث حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة والمقرر إقامتها بكنيستي العذراء الأثرية "الجزارين" والعذراء والملاك بكورنيش الوراق.

وأوفد الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، وفدا يضم محمد البنا أمين المحليات وعضو الهيئة بالحزب، ورضا فوزى عضو أمانة العمل الجماهيري المركزية، ومدحت مختار أمين سر لجنة خدمة المواطنين المركزية وجرجس وليم مسؤول قطاع الجيزة والفيوم للمشاركة وحضور الصلوات وتقديم واجب العزاء للأساقفة وأسر الضحايا.

 كما أوفد الحزب فريقا صباح اليوم لزيارة المصابين والاطمئنان عليهم والوقوف على الاحتياجات للمساعدة قدر الإمكانات المتاحة.

كما أصدر رئيس الحزب بيانا صحفيا نعي فيه الضحايا وقدم التعزية لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

تنسيق الكليات مرحلة أولى

كما بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن موضوع "تنسيق الكليات علمى مرحلة أولى" وتناولته "بوابة أخبار اليوم" بموضوع تسجيل رغبات المرحلة الأولى.

كليات العلوم والهندسة والاقتصاد تتصدر رغبات طلاب المرحلة الأولى في تنسيق الجامعات

تصدرت اليوم الخميس في أول يوم لتسجيل رغبات المرحلة الأولى الطب والعلوم والهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية رغبات الطلاب في المرحلة الأولى لتسجيل رغبات طلاب الجامعات 2022.

وقد انطلقت اليوم المرحلة الأولى لتنسيق قبول الناجحين فى الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد.

كما شهدت معامل التنسيق إقبالا كبيرا من طلاب المرحلة البالغ عددهم 117 ألف طالب وطالبة، حيث سجل الطلاب رغبات الالتحاق بالكليات، واحتلت كليات الطب مقدمة الترتيب الأول لطلاب شعبة العلمى علوم تليها كليات طب الأسنان والعلاج الطبيعى والصيدلة واحتلت كليات الهندسة مقدمة رغبات طلاب الرياضيات وخاصة المتفوقين فى الثانوية العامة والحاصلين على أكثر من 83% وجاءت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة فى مقدمة ترتيب كليات الأدبى تليها الألسن والإعلام.

وقد أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الخميس، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 7 آلاف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

نرشح لك

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل