المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يكشف تفاصيل التعامل مع حريق كنيسة أبو سبفين

08/14 23:00

أكد الدكتور خالد عبد الغفار؛ وزير الصحة؛ أن الوزارة تعاملت مع حادث حريق كنيسة أبو سيفين بشكل سريع مشيرا إلى أن أول سيارة إسعاف وصلت إلى موقع الحادث بعد 5 دقائق من الإبلاغ.

وقال عبد الغفار في تصريحات نقلتها فضائية "صدى البلد": "ابلغنا بالحادث في التاسعة و55 دقيقة ووصلت أول سيارة إسعاف إلى موقع الحادث بعد 5 دقائق وتحركنا بشكل سريع لنقل المصابين ".

وأضاف: "تحركنا إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة وتم التعامل بشكل سريع مع الإصابات ومعظم الحالات عانت من اختناقات وتحركنا على الفور لمكان الحادث وشاهدنا تكوين المكان الذي وقعت فيه الكارثة".

وتابع: "تكوين الحادث في الدور الثالث حين يتواجد المصليين ومدارس الأحد وحين حدث انفجار في المولد نتج عنه دخان كبير والنيران وصلت إلى الأخشاب وهو ما تسبب في هلع في المكان".

وأكمل: "وصلنا إلى 41 متوفي؛ وأقدم خالص التعازي إلى أسرهم وإلى الشعب المصري وهناك 14 مصاب والتعامل مع المصابين على أكمل وجه ونحن مستمرين بالعناية الكاملة للمصابين".

وأشاد عبد الغفار بأحد سكان المنطقة ويدعى محمد مشيرا إلى أنه قام بالتعامل مع الحريق وإنقاذ عدد من الموجودين في الحضانة أو الدروس الدينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل