المحتوى الرئيسى

إيهاب الكومي يكشف تفاصيل قرارات اتحاد الكرة وموعد انطلاق الدوري الجديد

08/14 22:55

قدم الدكتور إيهاب الكومي، عضو اتحاد كرة القدم، واجب العزاء في ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة في محافظة الجيزة؛ والذي راح ضحيته 41 شخصًا، و16 مصابًا.

وعن اجتماع الاتحاد اليوم، أضاف إيهاب الكومي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن الاجتماع ناقش عدة أمور منها أن أصبح عصام الحضري مدربًا لحراس المرمى، ووائل رياض مدربًا للمنتخب الأوليمبي.

وتابع الدكتور إيهاب الكومي، عضو اتحاد كرة القدم، أنه فيما يخص منتخب مصر الأول، فإنه سيكون هناك مباراة ودية لمنتخب مصر أمام الأرجنتين في شهر أكتوبر المقبل في الإمارات، مؤكدًا أن مدرب منتخب مصر له كافة الصلاحيات في قيادة المنتخب.

ولفت عضو اتحاد كرة القدم، إلى أن المنتخب البلجيكي يرغب في خوض مباراة ودية لكرة القدم مع المنتخب المصري، مشيرًا إلى أنه يستبشر خيرًا بالتحكيم المصري الذين يحتاج الثقة؛ خاصة مع التطوير الجديد، وسيتم ضبط تقنية الفار بتقنيات حديثة خلال الفترة المقبلة.

وأكد إيهاب الكومي، أن الدوري الجديد سيبدأ 16 أكتوبر وينتهي يوم 30 يونيو المقبل وفقًا لأجندة عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، لافتًا إلى أن الموسم الجديد سيبدأ بميعاد وينتهي بميعاد، والقسم الثاني 6 مجموعات بمشاركة 72 ناديًا؛ 12 ناد في كل مجموعة.

وأوضح إيهاب الكومي، عضو اتحاد كرة القدم، أننا نسعى للعدالة المطلقة بين الأندية، وفيتوريا يتابع احتياجات كل جهاز فني، وسيكون هناك 25 لاعبًا لدوري 2001، و5 مواليد (1999 – 2000)، مؤكدًا أن أخطاء التحكيم غير المتعمدة واردة في جميع دوريات العالم.

وشدد إيهاب الكومي، على أنه لا يجوز لأي نادي شراء لاعبين إلا في حدود الميزانية المقدمة من النادي في التراخيص؛ وسيتم تطبيق اللوائح الدولية على الجميع لأن الجميع سواسية في هذا الأمر، وميزانية الأندية سرية بين النادي واتحاد الكرة فقط.

وأشار عضو اتحاد كرة القدم، إلى وجود شكاوى مقدمة للاتحاد من الأندية؛ تم تقديمها لمسؤول التحكيم لبحثها، ولم يتم اتخاذ قرارات بشأنها حتى الآن، وعقوبات الحكام غير معلنة ولن تُعلن، مؤكدًا أنه سيتم المطالبة بالحكام المصريين خلال الفترة المقبلة بعد عمليا التطوير.

وأكد أن مدرب المنتخب الوطني طلب خوض مباراتين قبل لقاء الأرجنتين، لافتًا إلى عمق العلاقة التي تجمع النادي الأهلي مع الاتحاد المصري لكرة القدم؛ والاتحاد سيكون داعمًا للأهلي في مسابقاته الإفريقية، والأحمر لم يتدخل في عمل اتحاد الكرة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل