المحتوى الرئيسى

من هو المصري الذي نشر ريال مدريد صورته مع بيريز؟

08/14 20:43

خطف شخص مصري الأنظار في الساعات الأخيرة، بعد ظهوره رفقة فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريدtags/354-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A'>ريال مدريد الإسباني، عبر حساب النادي الرسمي.

ريال مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني، يستهل مشواره في الموسم الجديد بمواجهة ألميريا، الأحد، على ملعب الأخير، في الجولة الأولى من المسابقة.

وقبل المباراة، نشر الحساب الرسمي لنادي ريال مدريد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة تجمع بين رئيسه فلورنتينو بيريز، ومحمد جمال العاصي، المدير التنفيذي لنادي ألميريا.

وكتب حساب ريال مدريد: "فلورنتينو بيريز ومحمد العاصي المدير العام لنادي ألميريا يترأسان حفل الغداء الرسمي الذي أقيم قبل المباراة".

محمد جمال العاصي هو المدير التنفيذي لنادي ألميريا، وقد بدأ العمل في النادي الإسباني قبل نحو 3 سنوات، بعد استحواذ تركي آل الشيخ عليه.

وبات محمد جمال العاصي أول مصري يتولى منصب المدير التنفيذي لأحد الأندية الإسبانية، ليضع خطة الصعود إلى الدوري الإسباني في غضون 3 سنوات.

ورغم التعثر في موسمي 2019-2020 و2020-2021 بالفشل في الصعود رغم التأهل للملحق، نجح ألميريا في التأهل مباشرة بالموسم الثالث بعدما فاز بدوري الدرجة الثانية.

الصعود إلى الدوري الإسباني لم يأتِ من فراغ، ولكنه جاء نتيجة لاستراتيجية واضحة وضعها محمد جمال العاصي، اعتمدت على التعاقد مع مجموعة من الصفقات القوية.

وكانت الصفقة الأبرز هي التعاقد مع الأوروجوياني داروين نونيز، مهاجم ليفربول الإنجليزي الحالي، في صيف 2019 قادما من بينارول الأوروجوياني مقابل 13 مليون يورو.

وأنهى داروين نونيز موسمه الأول هدافا للفريق بـ16 هدفا في 30 مباراة بالدوري، لينتقل إلى بنفيكا البرتغالي في صيف 2020، مقابل 24 مليون يورو، في صفقة قياسية بدوري الدرجة الثانية الإسباني.

داروين نونيز بقميص ألميريا

وبعد انتقال المهاجم الأوروجواياني إلى ليفربول في الصيف الحالي، حصل ألميريا على 20% من قيمة الصفقة، أي نحو 20 مليون يورو وفقا لما كشفت عنه تقارير صحفية.

ولا شك أن هذه الأموال ساعدت ألميريا على إبرام المزيد من الصفقات لدعم الفريق في موسمه الأول بالدوري الإسباني بعد غياب استمر 7 سنوات كاملة.

محمد جمال العاصي وتركي آل الشيخ

وصول محمد جمال العاصي إلى منصب الرئيس التنفيذي لنادي ألميريا جاء بعد رحلة مميزة في مصر، عمل في بدايتها وكيلا للاعبين، قبل أن يكون المدير التنفيذي لنادي بيراميدز.

وارتبط اسم العاصي بالعديد من اللاعبين البارزين في صفوف الأهلي المصري، سواء في الوقت الحالي أو سابقا، أبرزهم الحارس محمد الشناوي والظهير التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي والمغربي وليد أزارو وغيرهم.

الاسم الأبرز الذي ارتبط به محمد جمال العاصي في الكرة المصرية كان البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني الحالي لفريق الزمالك المصري، حيث كان الوسيط في توليه المنصب لأول مرة في 2015.

وقاد فيريرا الزمالك للفوز بالدوري وكأس مصر في ولايته الأولى، قبل أن يعود للعمل في 2022، ليقود "الفارس الأبيض" للقب كأس مصر 2021 على حساب الغريم التقليدي الأهلي.

محمد جمال العاصي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل