المحتوى الرئيسى

عمومية «إيجيترانس» تبحث بيع مقر سموحة بالإسكندرية 17 أغسطس

08/14 20:00

حددت المصرية لخدمات النقل ايجيترانس الأربعاء 17 أغسطس الجاري موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لمناقشة بيع مقر الشركة بمنطقة سموحة بالإسكندرية.

وعرضت إيجيترانس فى بيان للبورصة المصرية اليوم، مذكرة تتضمن تفاصيل المقر للعرض على الجمعية والتي تتضمن سعر شراء المقر  بنحو 19 مليون جنيه، تم سداد 12.9 مليون حتى الآن من قيمته، تتضمن 10.4 مليون من قيمة تكلفة الوحدات والأقساط، بينما تبلغ المصاريف الإدارية 1.57 مليون جنيه، ونحو 5,5% من قيمة الشراء كمصروفات إدارية تمت إضافتها إلى القيمة الإجمالية للعقد.

وعزت الشركة اقتراح البيع إلى اتخاذ قرار بإعادة هيكلة مجموعة إيجيترانس وضم نشاط المشروعات والنقل البري إلى شركة إیتال، مقرها على الطريق الصحراوي في مرغم، ثم فصل نشاط النقل الدولي والتخليص في كيان جديد.

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 14-8-2022

«المصريين للاستثمار» تتحول للخسائر خلال النصف الأول

وأوضحت أن الشركة بصدد البحث عن أرض جديدة لإيتال تضم مبنى إداريا مناسبا أو يمكن تجهيزها بعدد مناسب من الكرافانات لموظفي الشركة بدلا من الأرض الحالية لارتفاع سعر الإيجار من ناحية وكثرة تعرض الجراج لارتفاع منسوب المياه في موسم الأمطار بالإسكندرية نظرا لانخفاض مستوى الأرض.

وذكرت أنه الأمر يستوجب إعادة دراسة المساحات المطلوبة لكل شركة على حدة وأماكن الإدارات والتصميم المناسب لها.

كما لفتت إلى صدور قرار من هيئة الاستثمار والمناطق الحرة بضرورة نقل نشاط السيارات المستعملة للمعاقين من المنطقة الحرة ببورسعيد إلى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس ما استوجب شراء أرض جديدة في العين السخنة والذي يتطلب إنفاق استثمارات كبيرة في الفترة المقبلة لم تكن مخططة عند اتخاذ قرار شراء المقر.

كذلك لم تقم الشركة بالبدء في عملية تشطيب وتجهيز المقر بعد وبالتالي لن تخسر قيمة التجهيز في حال البيع ولا تتوقع البدء في التشطيب قريبا نظرا لوجود أولوية لتجهيز محزن العين السخنة ونقل جراج ایتال.

وسبق أن اقترح مجلس الإدارة بيع مقر الشركة في منطقة سموحة بالإسكندرية، وقرر دعوة العمومية غير العادية للانعقاد يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس المقبل للنظر في مقترح بيع المقر.

وسجلت صافي ربح بلغ 3.16 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 20.05 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، إلى 94.28 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 75.18 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبالنسبة للمؤشرات المالية المستقلة، أظهرت تسجيل صافي ربح بقيمة 17.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 14.19 مليون في الربع نفسه من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

سعر الريال السعودي اليوم الأحد 14-8-2022 في نهاية تعاملات البنوك

Next Post

سعر الجنيه الإسترليني اليوم الأحد 14-8-2022 في نهاية تعاملات البنوك

أهم الأخبار

بعد عملية الاستحواذ.. «السعودية المصرية» تكشف خطتها…

«إتش سي» تتوقع طرح البنوك الحكومية شهادات مرتفعة العائد

الرئيس السيسي يوجه الوزراء الجدد بتطوير برامج التدريب ورفع…

«بلتون» يتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.. الخميس…

«الرقابة المالية» تعتمد التوسع في استخدام آلية التنفيذ…

ملفات «الصناعة» و«التعليم» و«الصحة» تتصدر اهتمامات حكومة…

مصادر: مد فترة الاكتتاب على سهم نادي غزل المحلة أسبوعين…

خبراء : توقعات باختراق البورصة المصرية لمستوي 10200 نقطة…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

مصر تستضيف مؤتمر الألومنيوم العربي «عربال 2022» نهاية…

مستشار الرئيس: حرية التعبير عن الرأي تمثل 30% من الصحة…

رئيس الهيئة القومية لجودة التعليم: نستهدف اعتماد 80% من…

«عبدالغفار» 85 مليون وظيفة ستختفى بحلول عام 2025

خدمات بنكية

سعر اليورو اليوم الأحد 14-8-2022 في ختام تعاملات البنوك…

سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد 14-8-2022 في ختام تعاملات…

سعر الجنيه الإسترليني اليوم الأحد 14-8-2022 في نهاية…

سعر الريال السعودي اليوم الأحد 14-8-2022 في نهاية تعاملات…

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل