المحتوى الرئيسى

عمرو أديب يقطع إجازته لتقديم العزاء في ضحايا حريق كنيسة المنيرة | المصري اليوم

08/14 23:25

انهيار أسر ضحايا كنيسة أبي سيفين أثناء صلاة الجنازة.. والأسقف يحاول تهدئتهم (فيديو)

بحضور محافظ الجيزة.. تشييع جنازة 20 من ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين (فيديو)

تشييع جنازة 20 من ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين (فيديو)

تقدم الإعلامي عمرو أديب، بالعزاء والمواساة للإخوة الأقباط في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة «كنيسة أبوسيفين» في إمبابة، والذي أسفر حتى الآن عن وفاة 41 شخصًا، وإصابة 14 آخرين، معربًا عن أمنياته في تحسن حالات الإصابات، خلال الساعات المقبلة.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد: «قررنا أن نعود من الإجازة لنعزي ونواسي، وللأسف على مدى اليوم شعرت أن المواساة في تلك المصائب لم تعد كما كانت، لم نعد نعرف كيف نواسي بعضنا البعض بشكل واضح جيد، بدون تدخل البعض بمصالح أو استغلالية أو انتهازية وسط هذه المصيبة الكبيرة».

وخلال تقديم برنامجه «الحكاية» عبر فضائية «إم بي سي مصر»، تابع أديب: «من الساعة 8 إلى 8 ونصف صباحًا انقطعت الكهرباء، وبعد ذلك قررت إدارة الكنيسة تشغيل الولد الكهربائي، وحدث ماس تسبب في الحريق».

وواصل أديب: «بدأت المأساة، وصعد المتواجدين بالكنيسة للدور الأعلى، وغالبية الوفيات سببها الاختناق».

وأكمل أديب: «مكان الكنيسة من أصعب ما يمكن، والتعامل كان صعبًا، والشارع ضيق، وهناك حضانة و3 أطفال تؤام توفوا ووالدتهم في غيبوبة، نحن أمام مأساة حقيقية، حادث أليم، ومفجع، ونواسي المصريين بشكل عام، والأقباط بشكل خاص».

واشتعل حريق داخل كنيسة أبوسيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص صباح اليوم الأحد، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الرعاية الصحية.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل