المحتوى الرئيسى

مشاهد من أمام كنيسة أبي سيفين بإمبابة | المصري اليوم

08/14 17:55

فى تمام الساعة العاشرة صباحا نشرت صفحات الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك الخاصة بالأقباط عن حريق نشب في كنيسة أبى سيفين بإمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، سرعان ما انتشرت النيران والتهمت أجزاء من الكنيسة المبنية بالطوب وبعض حوائطها خشبية مما ساهم فى انتشار سريع للنيران.

إصابة ضابطين و3 أفراد .. «الداخلية» تكشف أسباب حريق كنيسة أبو سيفين (تفاصيل)

وفاة كاهن في حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة متأثرًا بإصابته

وزيرة التضامن تزور مصابي حادث حريق كنيسة أبو سيفين بمستشفيي العجوزة وإمبابة

ووصلت النيران إلى الدور الأول الذى به حضانة الأطفال الرئيسية بالكنسية، والتى تضررت إلى حد بعيد،وساهم فى زيادة فى عدد المصابين والوفيات من حاضرى القداس الصباحى والمتزامن مع صيام السيدة العذراء السيدة العذراء.

الجدير بالذكر أن القداس خلال أيام الصيام يوميا من الساعة السادسة حتى الثامنة ومن الثامنة حتى العاشرة القداس يصاحب الأطفال وكبار السن.

ولقى القمص عبد المسيح كاهن كنيسة أبو سيفين بإمبابة متأثر بإصابته بعد نقله الي العناية المركزة من جراء حريق الكنيسة الذى نشب بها اليوم الأحد.

وقال مارك عبد المسيح للمصرى اليوم أن والده لقى مصرعه من جراء الحريق.

تقع كنيسة أبى سيفين بشارع متفرع من شارع الكيلانى بمنطقة إمبابة، والكنيسة تقع فى شارع ضيق يتسع لسيارة واحدة فقط، تمكنت بصعوبة سيارات المطافي من دخوله، وتبعتها سيارات الإسعاف وذلك وفقا لروايات شهود العيان للمصرى اليوم.

وأكد شهود العيان أن سكان المبانى المحيطة بالكنيسة هم أول من تولوا مهمة إنقاذ المصابين والضحاي خاصة من الأطفال.

في الصباح حوالي الساعة الثامنة صباحا، انقطعت الكهرباء بالشارع، واستخدمت الكنيسة مولد الكهرباء لإنهاء الصلوات وتشغيل الكنيسة، وفور تشغيل المولد احترقت أجهزة التكيف وأيضا سمع السكان ندائات استغاثة جاءت من قبل الكنيسة، حاول الجميع الدخول إلى الكنيسة لإنقاذ الأطفال الموجودين بالدور الأول بالكنيسة وأيضا إنقاذ كل من تواجد بها.

جميع السكان فى المنطقة المحيطة بالكنيسة سارعوا لإنقاذ المصابين والضحايا، وطالبوا سيارات الإسعاف التى تأخرت ولم تأتى إلا بعد وصول مدير أمن الجيزة والمسئولين على حد قولهم.

وقال رجال الإسعاف أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى إمبابة العام والعجوزة ورصدت المصرى اليوم وصول محافظ الجيزة وقيادات الأمنية والنيابة العامة ونشوي الديب نائب مجلس النواب عن دائرة إمبابة.

ومنعت قوات الأمن تواجد أى مواطن بمحيط الحادث وأغلقت الطريق الحواجز الحديدية.

فور الحريق أسرع الشاب الثلاثينى محمد يحى إلى إنقاذ المصابين بالكنيسة إلا أنه أصيب من جراء الحريق، فحاول حمل مصور الكنيسة لإخراجه من الحريق وتمكن من إخراجه ولكنه أصيب إصابة بالغة بساقة وتم نقل الاثنين إلى المستشفى، قال ذلك أحد أقاربه للمصرى اليوم.

انتشرت قوات الأمن بالشارع والشوارع المحيطة بالكنيسة وتم غلقها بحواجز الحديدية، ووصل إلى مكان الحادث النيابة العامة ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، ورئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى جميع القيادات الأمنية بالمحافظة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل