المحتوى الرئيسى

عقب حريق كنيسة إمبابة.. أمن أسيوط يقرر تعزيز خدمات الدفاع المدني بمولد العذراء

08/14 17:13

قرر اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط، تعزيز الخدمات الأمنية ودعم فرق الحماية والدفاع المدني بعدد من سيارات الإطفاء بمنطقة احتفالات دير العذراء='/tags/10723-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B0%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%85'>العذراء مريم بجبل درنكة، وذلك على خلفية وقوع حريق كنيسة أبو سفين بمنطقة إمبابة بالجيزة.

وقالت مصادر أمنية، إن مدير الأمن طالب العميد وفيق فوزي مدير الحماية المدنية بأسيوط بتعزيز تأمين نقاط إطفاء دير العذراء بعدد 10 سيارات بقوات إنقاذ برئاسة العميد عمرو عزب وكيل إدارة الدفاع المدني؛ لمواجهه أية حرائق في إطار الزحام الذي تشهده منطقة المولد وتوافد آلاف من الزائرين من أبناء مصر والدول الأخرى.

وأضاف المصدر الأمني، الذي رفض ذكر اسمه، أن مديرية الأمن شهدت حالة من الطوارئ من قوات المرور والمباحث والدفاع المدني عقب نشوب الحريق وتم التواصل مع القساوسة والرهبان المسؤولين عن كشافة تأمين الدير.

وفي نفس السياق، عززت كهرباء جنوب وشمال أسيوط بتعزيز التواجد من فرق الفنيين والمهندسين بمنطقة المحولات وفحص الأعطال تحسبا لأية حرائق بمحيط دير العذراء الذي يستمر حتى 21 من أغسطس الجاري.

من جانبه، نعى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، ضحايا حريق الكنيسة، وذلك خلال بيان إعلامي، موضحا أن الضحايا والمصابين أبناء مصر لهم كل الدعم والتقدير.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل