المحتوى الرئيسى

حبس عصابة النصب الإلكترونى وسرقة أموال المواطنين بالقاهرة

08/14 14:58

أمرت نيابة مدينة نصر ب حبس تشكيل عصابى 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بارتكاب جرائم النصب الإلكترونى والاستيلاء على أموال المواطنين، كما طلبت النيابة تحريات المباحث حول نشاط المتهمين الإجرامى .

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص مقيم بالقاهرة، بالتردد على إحدى ماكينات الصرف الآلى بمنطقة مدينة نصر لسحب مبالغ مالية كبيرة بطريقة منتظمة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وعثر بحوزته على مبلغ مالى، وهاتف محمول، وبمناقشته اعترف باشتراكه مع شخصين "يحملان جنسية إحدى الدول"، فى تكوين تشكيل عصابى تخصص فى أعمال النصب الإلكترونى على المواطنين.

وقد تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبحوزتهما جهاز حاسب آلى "لاب توب"، و4 هواتف محمولة، ومبلغ مالى، وبمواجهتهما اعترفا بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الاستيلاء على أموال المواطنين، من خلال إنشاء صفحات إلكترونية احتيالية مزيفة على مواقع التواصل الاجتماعى، واستغلالها فى الإيقاع بضحاياهم، وزعمهم امتلاكهم ثروة مالية ويرغبون فى إرسالها للبلاد بقصد استثمارها أو التبرع بها، مقابل حصول ضحاياهم على نسبة ربح نظير تلك المشاركة، وإرسالهم صور لخزائن حديدية بها مبالغ مالية عملات أجنبية.

بهدف إقناعهم بوصول تلك الخزائن للبلاد عن طريق إحدى شركات الشحن، واشتراطهم على ضحاياهم إيداع مبالغ مالية متفاوتة فى حساب المتهم الأول بالبنوك، كشرط لاستلام تلك الحقائب، باعتبارها رسوم إدارية وتخليص جمركى، على أن يقوم الأخير بسحبها من ماكينات الصراف الآلى وتسليمها لهما عقب حصوله على النسبة المتفق عليها بينهم.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل