المحتوى الرئيسى

خبير في الكهرباء يقدم روشتة لتقليل استهلاك الطاقة بالمنازل

08/14 13:28

قال حافظ سلماوى رئيس مرفق تنظيم الكهرباء الأسبق، إن هناك بعض الإجراءات البسيطة يمكن أن تقلل استهلاكنا من الكهرباء وترشيد استهلاك الطاقة وأسهل وسيلة لمواجهة ارتفاع تكلفة الطاقة وتقليل الاستهلاك سيجعل فاتورة لا ترتفع كثيرا.

وقدم سلماوي، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «المحور»، نصيحة لترشيد استهلاك الكهرباء عبر خطوات بسيطة حتى لا نستهلك كميات كبيرة من الكهرباء إذا لم يتم استخدامها بشكل سليم، لذلك ينصح باتباع هذه الطرق لاستخدام الأجهزة الكهربائية لترشيد الاستهلاك، مضيفا ترشيد استهلاك المواطن يوفر عليه مبالغ مالية، بالإضافة إلى أنه مفيد للموازنة العامة للدولة وبخاصة أنه يسمح لها بالتصدير والحصول على العملة الصعبة، وهو ما يصب فى مصلحة المواطن والدولة المصرية. 

وأكد رئيس مرفق تنظيم الكهرباء الأسبق، أنه عند استخدام "الكاتيل" لتسخين المياه نضع على حسب احتياجنا حتى لا نهدر الطاقة، وضبط أجهزة التكييف على 25 درجة ولا نخفض درجة الحرارة عن ذلك لأنه يستهلك طاقة أعلى وعند تشغيل التكييف لا يكون الباب أو الشباك مفتوحا. 

وتابع سلماوي، أنه عند تشغيل الغسالة يكون بكامل حمولتها لأنها هتستهلك نفس كمية الطاقة، فنجد سيدات تستخدم الغسالة كدورة كاملة على قطعتين ملابس فقط وهو استهلاك للكهرباء والمياه، وعند شراء الديب فريزر أو الثلاجة اختار الأجهزة الموفرة للطاقة عن طريق بطاقة التشغيل الموجودة عليها. 

وأوضح حافظ سلماوى،رئيس مرفق تنظيم الكهرباء الأسبق، أنه يجب عدم ترك الإضاءة مفتوحة فى الحجرات بدون أى استفادة واستخدام اللمبات الموفرة وكذلك عدم تشغيل التلفزيون بدون الجلوس أمامه، وتشغيل الكمبيوتر على وضع standby ، يستهلك نصف استهلاك الكهرباء، وترك أجهزة الشاحن بدون استخدام داخل الجهاز فهو خطر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل