المحتوى الرئيسى

بعد السماح بالعمرة للقادمين بكل أنواع التأشيرات .. خطوات استخراج «فيزا» السعودية | المصري اليوم

08/14 17:26

أصدرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية قرارا أمس السبت بالسماح إمكانية تأدية العمرة للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة أثناء إقامتهم في المملكة، وذلك تزامنا مع بدء موسم العمرة 1444.

السعودية تتيح تسهيلات جديدة للعمرة

نشرة «أخبار الخليج» من المصري اليوم.. قرار جديد من السعودية بشأن تأدية العمرة.. وتعاطف الجمهور مع سارة سلطان العنزي

قرار جديد من السعودية بشأن أداء العمرة للأطفال (تفاصيل)

وهناك 3 أنواع لاستخرج تأشيرة المملكة العربية السعودية منها التأشيرة عند الوصول، وكذلك التأشيرة الإلكترونية، والتأشيرة عن طريق السفارة، وقد حددت المملكة عددا من الشروط لاستخراج كل نوع من أنواع تلك التأشيرات.

وأتاحت المملكة العربية السعودية إمكانية استخراج تأشيرة سياحية سارية الصلاحية لمدة 12 شهر عند الوصول للمطار في السعودية دون الحاجة إلى التقديم المسبق.

والتأشيرة عند الوصول متاحة للدول المؤهلة للحصول على التأشيرة الإلكترونية بالإضافة لحاملي تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو شنغن في حال استيفاء الشروط التالية:

وبشأن التأشيرة الإلكترونية للسعودية، بإمكان الشخص التقدم وطلب التأشيرة الإلكترونية إذا كنت تحمل أحد جنسيات الدول المذكورة أدناه:

أمريكا الشمالية: كندا والولايات المتحدة.

أوروبا: أندورا، النمسا، بلجيكا، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، جمهورية تشيكيا، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هولندا، هنغاريا، أيسلندا، أيرلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، موناكو، مونتينغرو، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، روسيا، سان مارينو، سلوفاكيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، أوكرانيا، المملكة المتحدة.

آسيا: بروناي، الصين (بما في ذلك هونغ كونغ وماكاو)، اليابان، كازاخستان، ماليزيا، سنغافورة، كوريا الجنوبية.

والنوع الثالث للتأشيرة في حالة عدم استيفاء الشروط السابقة، هي الحصول على التأشيرة من السفارة السعودية، وبإمكان الشخص التقدم بطلب التأشيرة في أقرب سفارة للمملكة العربية السعودية، وتقديم المستندات التالية مطلوبة للحصول على التأشيرة عند التقديم من خلال السفارة:

ووفقا لما أعلنته وزارة الحج والعمرة، فإنّ منصة "مقام"، بالتعاون مع عدد من شركات ووكالات السياحة المعتمدة تتيح إمكانية استخراج تأشيرة العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، واختيار باقة الخدمات المتاحة لدى إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة، وكذلك تقدم منصة "روح السعودية" تسهيلات إلكترونية متعددة لإصدار التأشيرة الإلكترونية لزيارة المملكة لتأدية نسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.

وأكدت الوزارة أنّ الحاصلين على تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة الشخصية يستطيعون تأدية العمرة بكل سهولة ويسر من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق "اعتمرنا" في أثناء زيارتهم أقاربهم وأصدقاءَهم في المملكة، وذلك بالتقديم على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

ومع بداية موسم العمرة 1444، أعلنت السعودية لا يشترط للمعتمرين القادمين من خارج البلاد، تقديم نتيجة فحص سلبية لتحليل PCR، أو إحضار فحص معتمد لمضادات فيروس كورونا Rapid Antigent Test قبل السفر لأداء العمرة،

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل