المحتوى الرئيسى

ثلاثة ملفات ساخنة على مكتب أحمد عيسى وزير السياحة والآثار الجديد | المصري اليوم

08/13 14:28

يبدأ أحمد عيسى وزير السياحة والآثار الجديد، مهام عمله وأمامه عدد من الملفات الساخنة، من بينها ملف انتخابات غرفة شركات السياحة التي يجري تسيير أعمالها حتى نهاية شهر أكتوبر 2022، من خلال لجنة تسيير الأعمال، التي تملك صلاحية محدودة جدا في صناعة القرار.

بعد توليها وزارة الهجرة.. من هي سها الجندي؟

نيفين الكيلاني.. من المعهد العالي للنقد إلى كرسي وزارة الثقافة

إيناس عبد الدايم خارج وزارة الثقافة

ويرتبط بملف الغرفة ملف تحديث التشريع المنظم لعمل شركات السياحة وهو مشروع القانون الذي أثار جدلا واسعا خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة مع رفض الشركات له، حتى إن الأمر بلغ الاعتراض ورفع لافتات داخل مقر غرفة الشركات.

والملف الذي يصعد على أجندة أولويات وزير السياحة والآثار الجديد، هو ملف الترويج والتسويق للمقاصد السياحية المصرية خاصة بعد مرور القطاع بمجموعة من الأزمات الدولية التي أثّرت بشكل كبير على القطاع ومن بينها أزمة جائحة كورونا وما تلاها، من تأثير كبير على صناعة السفر والسياحة وفقدان العديد من العمالة المدربة، ثم تلا ذلك أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، مما أدى إلى حرمان مصر من حصتها من السوق الروسية والأوكرانية.

ومن أبرز الملفات التي يدخل إليها «عيسى» بشكل مباشر هو ملف مؤتمر المناخ، حيث يعد أحد أهم الملفات التي تدفع في اتجاه الترويج للمقصد المصري، ويتزامن معه الإعداد لحفل افتتاح المتحف المصري الكبير الذي شارف على الانتهاء.

وشغل أحمد عيسى منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية في البنك التجاري الدولي منذ 2016.

كما عمل عضوًا بلجنة الإدارة التنفيذية في «البنك التجاري الدولي»، ورئيسًا للجنة البنوك والتمويل في «غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة»، وعمل عضوا بمجلس إدارة «جهاز تنمية التجارة الداخلية»، وعضوًا بمجلس إدارة «شركة مصر للطيران القابضة».

وبدأ أحمد عيسى مسيرته المهنية عام 1993، وتقلد العديد من المناصب القيادية في البنك التجاري الدولي أهمها، رئيس القطاع المالي، ورئيس البحوث في «شركة البنك التجاري الدولي للسمسرة»، ورئيس التخطيط الاستراتيجي بين عامي 2003 و2008، والعضو المنتدب لشركة البنك التجاري الدولي لخدمات الاستثمار البنكي «سي آي كابيتال» بين 2005 و2010، ورئيس مجموعة المؤسسات المالية في قطاع تمويل المؤسسات بين 2010 و2011، الرئيس التنفيذي للمالية بين 2011 و2015، رئيس قسم التوزيع والفروع خلال 2015، ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بين 2015 و2016.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل