المحتوى الرئيسى

أمن أسيوط يعقد اجتماعا لإزالة معوقات محور منفلوط

08/13 14:21

عقد اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط اجتماعا طارئ مساء أمس؛ لمناقشة معوقات تنفيذ محور منفلوط علي النيل، والتي تسببت في تعطيل العمل منذ فترة بسبب اعتراضات المواطنين.

وقال مصدر أمني في تصريح خاص لـ"الشروق"، أن الشركة المنفذة لإنشاء محور منفلوط أرسلت خطابات إلى هيئة الطرق بوزارة النقل تتضمن وجود معوقات في تنفيذ خط سير محور منفلوط علي النيل والذي يربط بين الشرق والغرب، وطريق أسيوط الصحراوي الشرقي والغربي.

وأضاف المصدر أن المعوقات تشمل وجود 193 منزلا يقطن به مواطنين إضافة إلى عدد 140 فدان منزرعة تقع بخط سير المحور ووجود اعتراضات من الأهالي على هدم منازلهم من ناحية وضياع أرضهم بمرور المحور من ناحية أخرى.

وأوضح المصدر، أن الشركة المنفذة وهيئة الطرق خاطبت مدير أمن أسيوط، لإمكانية تنفيذ قرارات إزالة المعوقات، حيث إن المحور مشروع قومي يخدم التنمية ويقلل من الحوادث بنطاق محافظة أسيوط.

وعلر الفور قرر مدير الأمن تشكيل لجنة ضمت اللواء عمر خطاب حكمدار لمديرية، واللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية، واللواء محمد علي من قطاع الأمن المركزي، والعميد وفيق فوزي مدير الحماية المدنية والعميد إسماعيل المحرزي مدير مرور أسيوط، ومأمور مركز منفلوط والمقدم محمود مرسي رئيس مباحث منفلوط وممثلين عن الشركة المنفذة لدراسة كيفية إزالة المعوقات والتواصل مع المواطنين.

وأشار المصدر، إلى أنه تم التنسيق مع اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، واللواء شاكر يونس سكرتير عام المحافظة لإمكانية سرعة تشكيل لجنة تقدير أسعار التعويض بما يتوافق مع الخسائر لتعويض المواطنين.

وقال محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، إن تنفيذ إزالة المعوقات من خط المحور أمر مهم لأن المحور يخدم المواطنين بالدولة والتنفيذ يتضمن هيبة الدولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل