المحتوى الرئيسى

مفاجأة لريال مدريد.. أنشيلوتي يحدد موعد اعتزال التدريب

08/13 13:43

حدد الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، موعد اعتزاله بشكل نهائي، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والألقاب.

ويمتلك أنشيلوتي سجلا حافلا على مدار مسيرة تدريبية بدأت من 1995 مع فريق ريجينيا الإيطالي وحتى العام الحالي، قاد خلالها فرق بارما ويوفنتوس وميلان وتشيلسي وباريس سان جيرمان وريال مدريد وبايرن ميونخ ونابولي وإيفرتون، قبل أن يستقر حاليا مع "الملكي".

وقال أنشيلوتي في تصريحات لصحيفة "Messaggero" الإيطالية قبل مباراة ريال مدريد وألميريا في الجولة الأولى من الدوري الإسباني: "مرحلة ريال مدريد سأنهي بعدها مسيرتي التدريبية، ريال مدريد هو قمة كرة القدم في العالم".

وأكمل مشددا: "سيكون من الأكثر منطقية أن أنهي مسيرتي الكروية كمدرب بعد رحيلي عن هذا النادي".

ويرى أنشيلوتي أن ميلان وريال مدريد هما أكثر ناديين ارتبط بهما في مسيرته التدريبية، بقوله: "لو تحدثنا عن الألقاب فإن ميلان وريال مدريد هما أكثر فريقين ارتبطت بهما، جيل ريال مدريد الحالي هو الأعلى فنيا؛ فريق كبير بمجموعة من اللاعبين المتواضعين".

وزاد: "لوكا مودريتش وكاسيمرو وكريم بنزيما هو الأكثر خبرة حاليا، ويديرون المجموعة ولديهم جودة لا جدال عليها، ريال مدريد ناد فريد من نوعه حقا".

وحقق أنشيلوتي 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا في مشواره التدريبي، بواقع لقبين مع ميلان في 2003 و2007 ومثلهما مع الريال في 2014 و2022.

وأكمل: "هذا النادي يديره الرؤساء والجماهير معا، إنه جو عائلي ووفقا للائحة النظام الأساسي، فإنه يجب أن يكون الرئيس من مشجعي النادي أولاً، مدريد ليس مجرد صناعة".

وعن المنافسة على لقب الدوري الإسباني في الموسم المقبل 2022-2023، تحدث بقوله: "ستكون معركة، لقد تعزز برشلونة بالصفقات ومازال إشبيلية قادرا على المنافسة، أتلتيكو مدريد قوي للغاية وهناك أيضا أتلتيك بلباو، لديهم إرنستو فالفيردي مدرب خبير، وفالنسيا معهم جينارو جاتوزو، وخلفه مدينة تاريخية".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل