المحتوى الرئيسى

رضا حجازي: لا أعرف شيء عن تولي وزارة التعليم.. وأمارس عملي بشكل طبيعي

08/13 11:29

برز اسم د. رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين خلال الساعات القليلة الماضية كأحد أقوى المرشحين لتولي منصب وزير التعليم خلفا للدكتور طارق شوقي، المتوقع رحيله خلال التعديل الوزاري المرتقب.

وأوضحت مصادر لبوابة اخباراليوم، أن ترشيح حجازي لحقيبة التربية والتعليم جاء  نتيجة أنه الشخص الاكثر دراية بملف تطوير نظام التعليم الجديد، والتي بدأت الوزارة في تطبيقه منذ عام 2018، مشيرة الي ان حجازي نجح خلال الفترة الماضية في إنقاذ سفينة الوزارة في العديد من الملفات المتعلقة  بالقرارات الادارية التي كانت تصدرها، خاصة فيما يتعلق باجراء الامتحانات سواء في ظل جائحة كورونا او فيما بعدها.

كما نجح حجازي، في ملف المعلمين وزيادة كفاءتهم من خلال خطة التدريبات التي يجريها بجميع محافظات الجمهورية .

وأضافت المصادر ، ان حجازي قام بدراسة ملف مسابقة المعلمين ، وهو من اعد دراسة وافية عن اجراؤها ، وحضور الاجتماعات مع رئيس جهاز التنظيم والادارة ، فكان احد الاسباب ايضا لامتصاص غضب اولياء الامور خلال العملية التعليمية ، وكان احد الادوات الرئيسية لادارة ملف امتحانات الثانوية العامة .

من جهته تواصلت بوابة اخبار اليوم، مع الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ، والذي اكد انه في طريقه لمحافظة دمياط لكناقشة رسالة دكتوراة بالجامعة لاحد الباحثين ، لافتا الي انه يمارس عمله بشكل طبيعي كنائبا لشؤون المعلمين ، ولا يعلم شيء عما يتردد من انباء لتوليه حقيبة التربية والتعليم ، وأنه لم يكن علي علم ايضا باحداث تغيير وزاري  محدود بالحكومة .

يذكر ان تنطلق بعد قليل الجلسة الطارئة لمجلس النواب، التي أعلن المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، أمس، إنه تم دعوة أعضاء المجلس، لجلسة طارئة اليوم السبت، الساعة ١٢ ظهرًا، لنظر أمر عاجل، وتوقع عدد من النواب السبب العاجل إما تعديل وزاري أو بسبب سد النهضة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل