المحتوى الرئيسى

لهذا السبب.. العمال الأمريكيين يفقدون 28 مليار دولار | أصول مصر

08/13 08:35

بلغ متوسط تكلفة غياب الموظفين في أميركا عن العمل لمدة أسبوع 815 دولار، وذلك خلال جائحة كورونا بسبب المرض أو رعاية الأطفال أو التزامات أخرى دون الحصول على إجازات مدفوعة.

وأشارت "cnbc" أن العمال فقدوا نحو 28 مليار دولار، على مدار الفترة من مارس 2020 وحتى فبراير 2022 مقارنة بالعامين السابقين لهم.

استقالة نحو 20 مليون أمريكي

وكانت دراسة أمريكية أشارت في وقت سابق إلى استقالة نحو 20 مليون أمريكي من وظائفهم خلال الأشهر الخمسة الأُولى من العام الحالي، موضحة أن الكثير منهم يشعر بالندم على هذا القرار بحسب المسح، لافتا إلى أنه شملت أكثر من 15 ألف باحث عن عمل.

وأشار إلى أن أكثر من ربع عدد الذين استقالوا من أعمالهم منذ بداية العام الحالي يعيدون النظر في مدى صواب قرارهم، فيما بلغ معدل الاستقالة من العمل خلال العام الحالي أكثر من ضعف مستواه منذ عشر سنوات، ما يمكن وصفه بموسم الاستقالات العظيمة.

وأشارت بلومبيرج، أن هذه الاستقالات ترتبط بمخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في أماكن العمل، والفرص الجديدة التي وفّرتها نظم العمل من المنزل.

يعيدون التفكير في حياتهم العملية

ولفتت الدراسة إلى أن الأمريكيين يعيدون التفكير في حياتهم العملية في ظل الفوضى التي سببتها جائحة كورونا، مبينة أن هناك مجموعة متنوعة من الأسباب وراء إعادة الكثيرين التفكير في قرار الاستقالة.

وهناك توقعات بتدهور أوضاع سوق العمل خلال الشهور الستة المقبلة، ومن بين الذين عثروا على وظيفة جديدة بعد الاستقالة قال 42% إن الوظيفة الجديدة لم تحقق توقعاتهم.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل