المحتوى الرئيسى

مياكي "يودع عالم الموضة"

08/13 05:41

شكل أسلوبه على استعمال ثنيات الأوريغامي وعطوره الأيقونيّة سوف تبقى لتُخبر قصّة ناج من انفجار هيروشيما النووي والذي ابتكر خطاً خاصاً به في مجال التصميم غزا من خلاله العالم. وهو إيسي مياكي مصمم الازياء الياباني عالم الموضة مؤخراً وهو من أشهرهم والذي ودعنا مؤخرا عن عمر 84 عاماً بعد صراع مع المرض.

وشكّلت مجموعته الأخيرة من الأزياء النسائيّة والرجاليّة الخاصة بالخريف والشتاء المقبلين، اختصاراً لنهج المصمم إيسي مياكي الفريد بمجال التصميم. أما انطلاقته فكانت في العام 1970 من طوكيو مع تأسيس دار التصميم الخاصة به Miyake Design Studio.

درس مياكي التصميم الغرافيكي في طوكيو ثم انتقل إلى فرنسا لمتابعة دروس في معهد الغرفة النقابيّة للخياطة الباريسيّة. وهو تدرّب بعد ذلك في مشاغل أشهر المصممين الفرنسيين أمثال غي لاروش وهوبير دو جيفنشي قبل أن ينتقل في العام 1969 إلى نيويورك ثم يعود إلى طوكيو لتقديم أول مجموعة أزياء تحمل اسمه

ودّع عالم الموضة مؤخراً أشهر مصمم أزياء ياباني بوفاة إيسي مياكي عن عمر 84 عاماً بعد صراع مع المرض. ولكن أسلوب هذا المصمم الذي يعتمد على استعمال ثنيات الأوريغامي وعطوره الأيقونيّة سوف تبقى لتُخبر قصّة ناج من انفجار هيروشيما النووي ابتكر خطاً خاصاً به في مجال التصميم غزا من خلاله العالم.

من مجموعة إيسي مياكي للخريف والشتاء المقبلين.

شكّلت مجموعته الأخيرة من الأزياء النسائيّة والرجاليّة الخاصة بالخريف والشتاء المقبلين، اختصاراً لنهج المصمم إيسي مياكي الفريد بمجال التصميم. أما انطلاقته فكانت في العام 1970 من طوكيو مع تأسيس دار التصميم الخاصة به Miyake Design Studio.

درس مياكي التصميم الغرافيكي في طوكيو ثم انتقل إلى فرنسا لمتابعة دروس في معهد الغرفة النقابيّة للخياطة الباريسيّة. وهو تدرّب بعد ذلك في مشاغل أشهر المصممين الفرنسيين أمثال غي لاروش وهوبير دو جيفنشي قبل أن ينتقل في العام 1969 إلى نيويورك ثم يعود إلى طوكيو لتقديم أول مجموعة أزياء تحمل اسمه.

من مجموعة إيسي مياكي للخريف والسشتاء المقبلين

عمل إيسي مياكي على إضفاء الطابع الديمقراطي على الموضة من خلال اعتماد تصاميمه على بساطة البنية وتجربته لمواد وأساليب مختلفة في مسعى حافظ عليه طوال حياته. شغلته منذ البداية فكرة ابتكار ملابس بسيطة ذات مقاس واحد قابلة لأن تتوسّع أو تضيق لتتناسب مع جميع أشكال الأجسام. وقد كانت هذه الفكرة وراء استعماله لثنيات الأوريغامي التي أصبحت علامته الفارقة وتحوّلت منذ العام 1988 إلى أساس خطّه في مجال التصميم، كما أصبح لها في العام 1999 علامتها الخاصة تحت اسم Pleats Please Issey Miyake. وهو أطلق في العام 1992 أول عطوره تحت اسم L’Eau d’Issey

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل