المحتوى الرئيسى

4 نصائح بسيطة تحميك من خطر الإصابة بالسرطان - المصري لايت

08/13 03:30

السرطان هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة بعد أمراض القلب، وفقًا لإحصائية أجريت في الولايات المتحدة، ورغم أن لا يمكن تجنب السرطان بنسبة 100٪ ، إلا أن هناك طرقًا للمساعدة في تقليل فرص الإصابة به. عوامل مثل العمر والتاريخ العائلي لا يمكنك تغييرها، ولكن يخبرنا طبيب الأورام وأمراض الدم في مستشفى جامعة ستاتين آيلاند يفغيني سكارادينسكي، أنه تزيد مخاطر السرطان عند اتباع عاداات معينة، بينما التوقف عنها يؤدي إلى تقليل فرصة الإصابة به، وفقًا لتقرير نشره موقع Eat This Not That.

توضح مديرة علم السموم الطبية في مستشفى جامعة ستاتن آيلاند، نيما مجليسي، أن فيتامين د اكتسب مؤخرًا  الكثير من الشهرة والاهتمام في المناقشات حول الصحة العامة.

وأضافت وظائف فيتامين د معقدة ويبدو أنها أوسع نطاقًا من الفوائد المعروفة للعظام والأسنان، إذ أن دور فيتامين (د) في صحة العظام والجهاز العضلي الهيكلي لا يرقى إليه الشك. ومع ذلك، يبدو أنه يحتمل أن يكون له دور في الحفاظ على توازن الجلوكوز، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والمناعة الذاتية، والالتهابات، والسرطان.

أشارت الرئيس المشارك للطب في مستشفى جامعة ستاتن آيلاند، مارييت واي.أمادي، دكتوراه في الطب، إلى أنه ثبت أن التدخين يزيد من الاعتلال الطبي المشترك المرتبط بالتدخين مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن -وهو مرض رئوي لا رجعة فيه-، سرطان الرئة، لذا الإقلاع عن التدخين يبطئ المرض.

1. تناول الطعام بشكل أفضل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل