المحتوى الرئيسى

زيت المكاديميا.. فوائد للصحة والبشرة والشعر

08/13 02:00

يساعد زيت المكاديميا علي ترطيب البشرة الجافة والمتشققة ويعزيز مرونتها ويعمل علي تقوية بنية الجلد فى حيث أنة يساعد على امتصاص الرطوبة والمكونات النشطة ويمدها بالعناصر الغذائية المفيدة مثل فيتامين e وp والحديد والكالسيوم والفسفور حيث يعد زيت المكاديميا أحد النباتات القليلة التي تحتوي على حمض الكيراتين، وهو بروتين ضروري لصحة البشرة، حيث يحمي حاجز الجلد من العوامل الضارة والعوامل البيئية القاسية مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث، لذلك هو أحد المكونات الشائعة في الخلطات الطبيعية للبشرة والكثير من مستحضرات العناية بالبشرة. أبرز فوائد زيت المكاديميا للبشرة.

يساعد على إصلاح الندبات وعلامات التمدد

يغذي زيت المكاديميا البشرة ويعمل على ترطيبها في العمق. ونظراً الى احتوائه على نسبة عالية من حمض الأوليك واللينوليك والميتوليك، مما يجعله مفيداً جداً في علاج تمدد الجلد ومنع تشقق البشرة وتقليل الندبات.

يهدئ البشرة ويقلل الحكة والطفح الجلدي

يقلل زيت المكاديميا من التهاب البشرة

يحتوي زيت المكاديميا على الفيتوستيرول، مما يجعله فعالاً في تقليل الالتهاب. كما يشتمل على الأوميغا 3 والأوميغا 6 الدهنية، مما يهدئ البشرة الحساسة والتقليل من الطفح الجلد والحكة والتخفيف من الصدفية والأكزيما.

يساعد في منع ظهور التجاعيد المبكرة

يساعد حمض البالميتوليك والسكوالين الموجودان في زيت المكاديميا على منع ظهور التجاعيد المبكرة عن طريق تعزيز تجديد الخلايا الكيراتينية في الجلد. كذلك، يساعد حمض اللينوليك على تقليل فقدان الماء عبر البشرة، مما يحافظ على نضارة وترطيب البشرة.

يعزز زيت المكاديميا من صحة البشرة

يساعد السكوالين الموجود في زيت المكاديميا، على التقليل من تلف خلايا الجلد. كما يعد أحد مضادات الأكسدة الغنية التي تعمل على تعزيز صحة الجلد والتخلص من التلف الذي يصيبه نتيجة الإجهاد البيئي.

يساعد زيت المكاديميا على ترطيب البشرة الجافه

يقلل من إنتاج الزيوت الزائدة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل