المحتوى الرئيسى

قبل بدء العام الدراسى.. «المصري اليوم» تنشر أرخص أسعار الأدوات المدرسية | المصري اليوم

08/13 00:44

هنا سوق «الفجالة»، إحدى أكبر وأقدم أسواق تجارة الأدوات المكتبية والمدرسية، مقصد آلاف الأسر والتجار على حد سواء أملًا فى توفير مستلزماتهم بأقل أسعار ممكنة، ومع زيادة الأسعار التى فرضت نفسها على أغلب السلع والمنتجات، كان للأدوات المدرسية نصيب منها، وشهدت سوق الفجالة إقبالًا من المواطنين على الشراء.

حقائب مدرسية متكاملة الأدوات لطلاب مدارس التربية الخاصة بالمنيا (صور)

الهلال الأحمر يُسلم «تعليم شمال سيناء» الأدوات المدرسية لتوزيعها على طلاب الثانوية العامة

تسليم الزي المدرسي والأدوات المدرسية لـ2000 من أبناء الأسر الأولى بالرعاية ببني سويف

«المصرى اليوم» أجرت جولة لرصد المنتجات الأرخص بين المعروضات، فمع بداية كل عام دراسى جديد، يبدأ موسم شراء، حيث تتنوع أسعار منتجات الأوراق باختلاف الحجم والعدد.

حيث بلغ سعر الكشكول الصغير من نوع الدبوس 60 ورقة 2.5 جنيه، أما الكشكول 80 ورقة فكان سعره 4 جنيهات، والـ100 ورقة وصل سعره إلى 5 جنيهات. أما عن الكشكول من نوع السلك فكان سعره 15 جنيهًا، ويصل عدد أوراقه إلى 100 ورقة، وعن الكشكول من الحجم الكبير من نوع الدبوس ونوع السلك الـ40 ورقة فكان سعره 10 جنيهات، أما الـ80 ورقة فوصل سعره إلى 16 جنيهًا، والـ100 ورقة كان سعره 18 جنيهًا، وعن أسعار الكراسات فبلغت 2.5 جنيه.

وتراوح متوسط سعر الممحاة «الأستيكة» من 1 جنيه إلى 5 جنيهات، والمسطرة من 3 جنيهات إلى 7 جنيهات، أما الدباس فكان سعر أرخص أنواعه 5 جنيهات، والجلاد بأنواعه وألوانه المختلفة كان 1 جنيه فى أقل خاماته وأسعاره.

ولمستلزمات الطعام والشراب يتراوح سعر صندوق الطعام «اللانش بوكس» بين 6.5 جنيه كأرخص سعر فى الأسواق و30 جنيهًا، وتراوح سعر «الزمزمية» بين 7.5 و20 جنيهًا.

أما عن الأقلام الرصاص، فبدأ سعرها من 1.5 جنيه إلى 4 جنيهات، وكان أرخص سعر للأقلام الحبر «الجاف» هو 2 جنيه.

واختلفت أيضًا أسعار كراسات الرسم والقص واللصق باختلاف حجمها، فكان أرخص سعر لاسكتشات الرسم الصغيرة 2.5 جنيه، أما متوسطة الحجم فكان سعرها 3 جنيهات، وعن كبيرة الحجم فكان سعرها 5 جنيهات، وكراسات التلوين بـ5 جنيهات هى الأرخص سعرًا، وعن أسعار أوراق القص واللصق فكان 3 جنيهات أقل سعر للحجم الصغير، وكان 5 جنيهات هو أرخص سعر للحجم الكبير.

وأكد أحمد سمير، صاحب مكتبة، أن اعتماد التجار على مخزون العام الماضى هو العامل الوحيد الذى أسهم فى توازن الأسعار.

وقال جمال سيد، صاحب إحدى المكتبات، إن الزيادة التى شاهدتها منتجات المكتبات الورقية هذا العام بلغت الضعف، وبلغت أقل زيادة 50% على بعض الأدوات.

أما شريف محمد، صاحب مكتبة، فأكد أن موجة الغلاء لم تؤثر فقط على الأسر، بل التجار، ونجد أثرها لدى التجار مضاعفًا لأنها جاءت بعد أزمة كورونا مباشرة، التى لم يلحق التجار التعافى منها، وبالتالى كانت ضربة قاضية لهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل