المحتوى الرئيسى

احذر.. 6 أخطاء ترتكبها أثناء تشغيل المروحة الكهربائية 

08/13 00:17

حذرت الجمعية الخيرية لسلامة المستهلك بالمملكة المتحدة «السلامة الكهربائية أولاً»، من ستة أخطاء شائعة بشكل خاص يرتكبها مالكو المراوح الكهربائية، موضحة الجمعية، أنه في بعض الحالات، قد يتسبب أي خطأ في تعرضك بالفعل لخطر التسبب في حريق.

وأوضح جوزيبي كابانا من شركة Electrical Safety First: "من المهم التأكد من عدم المخاطرة بالحرائق، أو الحروق في عرضك للبقاء هادئًا، لذا تأكد من اتباع نصائحنا الأساسية لتجنب وقوع حادث".

وأضاف: "يجب على الناس شراء معجبيهم من بائع تجزئة ذائع الصيت يعرفونه ويثقون به، وتسجيل المنتج لدى الشركة المصنعة

ولا تتركه أبدًا أثناء النوم أو خارج المنزل ".

أقرأ ايضًا.. نصائح منزلية.. كيفية تنظيف المروحة الكهربائيّة بشكل صحيح

وحول الست نصائح في هذا الصدد، لاستخدام صحيح وأمثل للمراوح الكهربائية.. 

1. لا تترك المروحة تعمل طوال الليل، تجنبا  لأي  خطأ قد يحدث في الأجهزة أثناء نومها.

2. الشراء من بائع تجزئة موثوق به.، فشراء مروحتك من تجار التجزئة ذوي السمعة الطيبة، يضمن حصولك على منتج عالي الجودة تم اختباره بواسطة مفتشي السلامة. 

3. يجب دائمًا ترك المروحة على سطح مستو، فإذا كانت متوازنة بشكل غير مستقر على حافة شيء ما ، مثل خزانة الملابس أو طاولة السرير ، فإنها تخاطر بالانقلاب، ويمكن أن يتسبب ذلك في اصطدام الشفرات بالواقي ووضع المحرك تحت ضغط إضافي ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وحتى نشوب حريق.

4. نظف مروحتك من الغبار المتراكم، فعلى مر السنين، يمكن أن تنسد فتحات المروحة والمحرك تمامًا بسبب تراكم الغبار.، وهذا يمكن أن يضع المحرك تحت ضغط إضافي، مما يزيد من احتمالية ارتفاع درجة حرارته واشتعال النيران.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل