المحتوى الرئيسى

باكستان.. تعميق الانقسام السياسي

08/12 07:50

Русский/English/العربية

عمران خان . صورة . أرشيفية

إسلام أباد – (رياليست عربي): يعتزم رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان دعوة أنصاره مرة أخرى للتظاهر بمناسبة يوم استقلال باكستان في 13-14 أغسطس/آب الجاري.

لهذا السبب ، منذ 6 أغسطس/ آب، انتشرت وحدات من الشرطة الوطنية في منطقة بني جالا في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، حيث يقع منزل عمران خان، إنهم على أهبة الاستعداد لاعتقاله بتوجيه من القيادة إذا لم يتراجع عن خططه.

إلى جانب ذلك، في 9 أغسطس/ آب، تم اعتقال مساعد رئيس الدولة السابق، شهباز جيل، في إسلام أباد، وقالت وزيرة الداخلية الباكستانية رنا صنع الله إنه اعتقل بتهمة التحريض على الفتنة والتحريض العلني ضد المؤسسات الحكومية.

وفي الوقت نفسه، داهمت الشرطة الباكستانية منزل شيه راشد حليف عمران خان، السياسي نفسه لم يكن في المنزل في تلك اللحظة، وتمكن من تجنب الاعتقال.

كما أعلن وزير العدل لمقاطعة البنجاب محمد بشارات عن إرسال وحدات النخبة من القوات الخاصة البنجابية لحماية منزل رئيس الوزراء السابق، في الوقت نفسه، لا يزال ضباط الشرطة الفيدرالية في إسلام أباد، الخاضعين لسيطرة الحكومة الحالية، في منطقة بني جالا.

الأزمة السياسية في باكستان تزداد سوءاً يكتسب عمران خان المزيد والمزيد من الشعبية والمؤيدين كل يوم، ويقوم بتنفيذ حملة إعلامية بكفاءة واستخدام الحسابات الخاطئة للقيادة الحالية للبلاد.

إدارة شهباز شريف غير قادرة على تغيير الوضع لصالحها بالوسائل المشروعة، لذلك تلجأ إلى إجراءات غير شعبية لاعتقال المنافسين بالقوة، مثل هذه الأفعال تسبب رفضاً أكبر بين المواطنين العاديين.

عمران خان لا ينوي التراجع عن خططه، وشهباز شريف، بسبب عدم وجود بدائل لمنصبه ، يبرهن على نيته استخدام القوة لقمع التظاهرات بمناسبة عيد الاستقلال.

سيؤدي هذا السيناريو إلى انقسام أكبر بين المعارضين السياسيين، وكان حزب حركة العدل بزعامة عمران خان قد قال بالفعل إن اعتقال زعيمهم خط أحمر، وهو عبور سيغرق البلاد في حالة من الفوضى.

طوكيو – (رياليست عربي): كما ورد بالفعل أمس، تم تحديث الحكومة في اليابان إلى حد ما، واليوم أصبحت أولويات الحكومة...

صوفيا – (رياليست عربي): قد تعود بلغاريا إلى إمدادات الغاز الروسي بسبب عدم القدرة على تنويع المصادر، بعد رفض التحول...

إنجامينا – (رياليست عربي): أمرت السلطات التشادية، بإغلاق الحدود مع السودان، وقررت في الخرطوم سحب قواتها إلى ولاية غرب دارفور،...

طوكيو – (رياليست عربي): في الأوقات الصعبة، يعتبر تغيير الحكومة خطوة منطقية، لكن اليوم، تم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة...

موسكو – (رياليست عربي): في 7 أغسطس ، بدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين جولته الأفريقية ، والتي سيزور خلالها...

موسكو – (رياليست عربي): يعتزم الأمريكيون السيطرة على مشاريع الرقمنة التي تنفذها الأمم المتحدة، من خلال التوسع ومحاولات ترسيخ الهيمنة...

موسكو – (رياليست عربي): وصف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إعلان كوسوفو استقلالها عن صربيا عام 2008 بأنه انتهاك للقانون...

كابول – (رياليست عربي): بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة (المحظور في الاتحاد الروسي)، أيمن الظواهري، وقعت ثلاث هجمات إرهابية في...

كل الحقوق محفوظة و محمية بالقانون

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل