المحتوى الرئيسى

قبل تنسيق الكليات 2022.. 4 نصائح مهمة من «التعليم» للطلاب

08/12 05:16

تنسيق الكليات 2022 - صورة تعبيرية

يبدأ طلاب المرحلة الأولى من الحاصلين على نتيجة الثانوية العامة 2022، اليوم الخميس 11 أغسطس وحتى السابعة مساءً من يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس، في تسجيل رغبات تنسيق الكليات 2022، وذلك من خلال الدخول إلى موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي.

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الفترة من اليوم الخميس وحتى يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس الجاري، لتكون موعد المرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2022، ولأن هذه  الخطوة تمثل أهمية كبيرة لمستقبل الطلاب، فقد حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تقديم عدة نصائح للطلاب.

وجاءت النصائح التي قدمتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للطلاب كي يستفيدوا منها خلال تسجيل رغباتهم في تنسيق الكليات 2022، كالآتي:

- يجب أن يتحلى الطلاب بالتأني والصبر وقت كتابة الرغبات في عملية التنسيق، منعًا لوقوع الأخطاء.

- أن يتأكد كل طالب من كتابة كل فروع الكليات والمعاهد التي يرغب في الالتحاق بها.

- أن يحافظ كل طالب على رقمه السري لإدخاله خلال عملية تسجيل الرغبات، وألا يجعله متاحًا أمام أي شخص آخر.

- عدم التعامل مع الكيانات الوهمية أو كتابتها في الرغبات داخل الإستمارة الإلكترونية، وإنما يلتزم كل طالب بالمعاهد والجامعات الموجودة على موقع التنسيق والتابعة لوزارة التعليم العالي، وأيضًا على صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة.

كما أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للشعبة الهندسية هو 83.17% فأكثر، وللشعبة العلمية 89.02% فأكثر، والشعبة الأدبية 64.51% فأكثر، لافتة إلى أن عدد الرغبات التي تمت إتاحتها أمام الطالب في الإستمارة الإلكتورنية خلال عملية تسجيل الرغبات هي 75 رغبة، وعلى الطالب اختيار الكليات الموجودة في النطاق الجغرافي لمحل إقامته، وأنه يحق لكل طالب تعديل رغباته خلال فترة التنسيق.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الشاب ربما يكون قد أنزلق قبل الوقوع في النهر، إلا أن مقطع الفيديو المتداول يرصد فقط لحظة سحب التمساح لجسد الشاب داخل النهر.

حكاية خروف «لادوم» الذي هو هجين من سلالة تسمى «Touabire» الموريتانية و«بالي بالي» المالية، تم تربيته لأول مرة خارج العاصمة السنغالية داكار في أوائل السبعينيات.

أطلق معلم اللغة الإنجليزية «أحمد صلاح» مبادرة دروس مجانية لطلاب الدور الثاني في الثانوية العامة بجميع المواد

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل