المحتوى الرئيسى

ذوبان الجليد في سويسرا يكشف مفاجأة ويحل لغزا عن تحطم طائرة قبل 50 عاما

08/12 05:16

مرت جميع أنحاء أوروبا بصيف حار بشكل لا يصدق، وساعدت درجات الحرارة القياسية في الكشف عن بعض الأسرار المذهلة، منها لغز عمره 50 عاما تقريبا.

تشتهر سويسرا بمناظرها الطبيعية الجبلية الثلجية، جنبًا إلى جنب مع نهر أليتش الجليدي الشهير، ويقع النهرالجليدي في كانتون فاليه، الواقعة في الجزء الجنوبي من البلاد، وهناك جرى اكتشاف حطام طائرة سقطت منذ أكثر من 50 عامًا، وهذا يحل لغز اختفاء بعض الأشخاص المسجلين لديهم.

أدت درجات الحرارة المرتفعة بشكل استثنائي إلى ذوبان النهر الجليدي لدرجة أن الحطام غير المرئي من قبل والبقايا البشرية ظهرت فوق الجليد لأول مرة، بعد أن يأس الجميع من معرفة مكانه.

ذكرت صحيفة مترو، أن الجثث كانت لمدرس، وكبير المسؤولين الطبيين وابنه، وجميعهم من زيورخ، وأن هذا الاكتشاف جاء بالصدفة بواسطة مرشد جبلي، إذ جرى تغيير طرق المشي لمسافات طويلة بسبب الذوبان المستمر للثلج والجليد في الصيف.

وجاء في بيان من الضباط المحليين، أن التحقيقات توصلت إلى أن الأجزاء كانت من حطام سفينة بايبر شيروكي المسجلة HB-OYL، والتي تحطمت في هذا الموقع في 30 يونيو 1968، ويجرى تنفيذ أعمال الاسترداد في أقرب وقت ممكن.

أدى ذوبان الجليد بفعل الحرارة الشديدة في سويسرا تحديدا، إلى اكتشاف بقايا أخرى في نفس الموقع، إذ جرى اكتشاف مماثل في نهر ستوكجي الجليدي.

ولم يكشف عن هوية الشخص بعد، لكن الشرطة تواجه مهمة كبيرة في المستقبل، إذ ورد أنهم يعملون على التعرف على صاحب الجثة، والصعب أنهم يمتلكون قائمة أشخاص مفقودة تتكون من ثلاث صفحات.

وجرى العثور على العظام في نهر Chessjen الجليدي، على مسار قديم للمشي لمسافات طويلة، ولم يستخدم منذ 10 سنوات.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الشاب ربما يكون قد أنزلق قبل الوقوع في النهر، إلا أن مقطع الفيديو المتداول يرصد فقط لحظة سحب التمساح لجسد الشاب داخل النهر.

حكاية خروف «لادوم» الذي هو هجين من سلالة تسمى «Touabire» الموريتانية و«بالي بالي» المالية، تم تربيته لأول مرة خارج العاصمة السنغالية داكار في أوائل السبعينيات.

أطلق معلم اللغة الإنجليزية «أحمد صلاح» مبادرة دروس مجانية لطلاب الدور الثاني في الثانوية العامة بجميع المواد

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل