المحتوى الرئيسى

أجواء خانقة والحرارة تتخطى 40 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم وغدًا | المصري اليوم

08/11 02:46

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم وغدا الجمعة 12 أغسطس 2022 ، حيث يستمر الارتفاع في نسب الرطوبة النسبية والتى تؤثر على الأجواء على مدار اليوم لتزداد درجة الحرارة المحسوسة.

«إرهاق وعدم قدرة على التنفس».. الأرصاد تحذر من طقس الغد (تفاصيل)

كتل هوائية تضرب البلاد.. الأرصاد تكشف عن درجات الحرارة والطقس حتى الثلاثاء المقبل

هل نحن على موعد مع شتاء أكثر عنفا وبرودة ؟..الأرصاد تجيب

متى تتحسن درجة الحرارة؟..«الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس من غد حتى السبت

ويسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد كما أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى ٣٤ درجة مئوية ، فيما تشتد درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد لتسجل 43 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وحذر خبراء الأرصاد من تكون الشبورة المائية الخفيفة فى الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وناشدت الأرصاد قائدى السيارات والمسافرين على الطرق بتوخى الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المحددة أثناء القيادة، لانتشار الشبورة المائية التى قد تعيق من الرؤية وحرصا على سلامة المارة والركاب.

وأرجع خبراء الأرصاد أسباب الإحساس بالأجواء الخانقة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا التى تزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح ما بين درجتين و4 درجات.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة خلال شهر أغسطس لم تتعد معدلاتها الطبيعية حتى الآن ، وأرجعت سبب الإحساس بدرجات الحرارة أكبر من المعلنة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة التى تجاوز 90% على مدن السواحل الشمالية ، و85% على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى .

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن أغلب الكتب التى نتأثر بها هى كتل شمالية قادمة من البحر المتوسط تؤدى إلى رفع نسبة الرطوبة ، الأمر الذى يعطى إحساس بارتفاع كبير فى درجات الحرارة خلال شهر أغسطس.

اقرأ أيضا:كتل هوائية تضرب البلاد.. الأرصاد تكشف عن درجات الحرارة والطقس حتى الثلاثاء المقبل

القاهرة والوجه البحرى العظمى 35 -المحسوسة 36

الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35

جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42

شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40

جنوب الصعيد العظمى 42-المحسوسة 43

القاهرة والوجه البحرى العظمى 33 -المحسوسة 35

الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل