المحتوى الرئيسى

حصاد القوى العاملة بدمياط | تسجيل 918 شاباً لتوفير فرص عمل لهم

08/11 02:33

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط، عن حصادها خلال شهر يوليو الماضي، تمثل في العديد من الأنشطة ما بين تعيين شباب الخريجين بالقطاع الخاص وصرف منح رعاية اجتماعية والتفتيش على المنشآت في مجال الصحة والسلامة المهنية وكذلك تسجيل الباحثين عن فرص العمل بالإضافة إلى استخراج شهادة قياس المهارات ورخص مزاولة المهنة.

وأكدت منى الأطروش مدير المديرية، في تقرير قدمته لمحمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط بتعيين 502 شاباً، منهم اثنين من ذوى القدرات الخاصة، في منشآت القطاع الخاص والاستثمارى من خلال شهادات القيد  المرتدة "كعب العمل"، من مكاتب التشغيل، وبلغ المسجلين بها 918 شاباً، كما تم استخراج 337 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، فضلاً عن توفير 55 فرصة عمل.  

وذكرت الأطروش في تقريرها، أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 177 منشأة بنظام الدوري والحملات، والإعادة على 60 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 42 محضراً، وعمل ندوة توعية بمصنع الندى للعصائر بدمياط الجديدة.

وأشارت في تقريرها، إلى أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية خلال شهر يوليو الماضي بالتفتيش على 170 منشأة، وإعادة التفتيش على 158 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 66 محضراً للمنشآت المخالفة، وعمل 22 مذكرة غلق إداري، وعمل 6 ندوات توعية، فضلاً عن تلقى 26 شكوى وتم إتخاذ إجراء قانوني حيال 12 شكوى منهم، و17 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة.

ولفتت إلى أنه ما فى مجال علاقات العمل تلقت المديرية 11 شكوى عمالية تم تسوية شكوى منها ودياً، وإحالة 3 شكاوى للقضاء، وتبقى 7 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

اقرأ أيضا: حصاد القوى العاملة في الفيوم.. تسجيل 1491 شاباً لتوفير فرص عمل لهم

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل