المحتوى الرئيسى

تجاوزت 51 درجة مئوية.. البصرة العراقية الأعلى حرارة والسكان يلجؤون للقوالب الثلجية | المصري اليوم

08/10 18:21

يشهد العالم موجة حر شديدة منذ أيام، وحالة من الاضطرابات المناخية التي تشهد عليها القارات هذه الفترة، مما أدى للتابين الشديد في درجات الحرارة على مستوى دول العالم.

واشنطن «قلقة» من التعامل مع متظاهرين في كردستان العراق

ذاكرة الكتب.. «هيكل» يكشف أسرارًا عن غزو العراق للكويت فى «حرب الخليج»

مقتدى الصدر: ما يحدث في العراق فرصة حقيقية لتغيير النظام السياسي والدستور

وتشهد مدينة البصرة ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، وسط انقطاع التيار الكهربائي، مما زاد من معاناتهم تجاه الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والتي تجاوزت الـ 50 درجة مئوية.

ووسط المعاناة التي يعيشها سكان مدينة البصرة العراقية، اضطروا للجوء إلى استخدام قوالب الثلج، للتخفيف من حدة ارتفاع درجات الحرارة، وأصبحت لوحات الثلج تلقى رواجًا كبيرًا في العراق.

ومنذ أيام وتشهد عدد من المناطق العراقية ارتفاع شديد في درجات الحرارة، كانت أشبه بموجات من اللهب على حد تشبيه السكان، وتتوقع الأرصاد العراقية، أن تنتهي هذه الموجة خلال أيام قادمة من الآن.

وبسبب ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى تهالك في البنى التحتية ونقص في الطاقة والكهرباء، وتفاجأ السكان يوم السب في المساء بحدوث انهيار تام في منظومة الطاقة بشكل كامل بسبب الارتفاع الشديد لدرجة الحرارة.

لجا العديد من سكان البصرة لشراء لوحات الثلج لتخفف عليهم من الطقس الحار، واعتباره الحل الوحيد لذلك، مما أدى إلى ارتفاع سعر الثلج، بسبب زيادة العملية الشرائية عليه، ووفقًا لتصريحات محمد المياحي، صاحب أحد المحال لبيع الثلج، لإحدى وسائل الإعلام المحلية، أن زيادة سعر الثلج جاء بسبب الإقبال الشديد الذي شهدته المحال خلال الساعات القليلة الماضية، ويتابع أن سعر لوح الثلج وصل سعره إلى 10 دولارات في بعض المناطق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل