المحتوى الرئيسى

280 مليار جنيه زيادة مستهدفة في الحصيلة الضريبية العام الحالي

08/10 19:16

كشف مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن زيادة مستهدفة تقدر بنحو  280 مليار جنيه حصيلة ضريبية خلال العام المالي الحالي مقارنة بنطيره الماضي، ما يتطلب بذل المزيد من الجهد والعمل كلٌ في تخصصه كالفحص والحصر وجميع الشُعب بالمأموريات، مشيرا إلى أن من أول اهتماماته في الوقت الراهن الاستماع لجميع الأفكار البناءة التي تسهم في تحقيق المستهدف من الحصيلة.

ودعا جميع رؤساء المناطق والمأموريات الضريبية بتجميع مختلف مشكلات ومطالب العاملين، والتى سوف يقوم بدراستها على الفور  بحيث يتم حلها فى أسرع وقت، مشددا على أن بابه مفتوح للجميع.

واستعرض توفيق خطة تطوير المصلحة التى بدأت منذ فترة وما زالت مستمرة حتى الآن، مشيرا إلى أنه بحلول عام 2023 ستشهد المصلحة معظم المناطق والمأموريات الضريبية في ثوبها الجديد على غرار منطقة ضرائب القاهرة رابع من حيث الدمج والميكنة وتحديث البنية التحتية وأيضا تأهيل العنصر البشرى، وذلك للوصول إلى مصلحة ضرائب متطورة.

«المالية»: لم يتم فرض أي ضرائب جديدة على السجائر لصالح «التأمين الصحى»

«الضرائب» تدعو أصحاب الـ SMEs للحصول على شهادة تصنيف من جهاز تنمية المشروعات

وأكد أن الضريبة تعد من أهم أعمدة الدولة الاقتصادية والتي تعتمد  عليها في الانفاق علي العديد من المشروعات القومية، وأيضا دعم العديد من الانشطة التكافلية، مشيرا إلى الدور الهام الذي يقع على عاتق المصلحة في دفع الاقتصاد المصري.

من جانبه دعا رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشؤون مصلحة الضرائب  جميع العاملين  إلى تضافر الجهود لتحقيق المستهدف من الحصيلة في الفترة المقبلة على غرار ما قاموا به من جهود أدت إلى النجاح فى الفترة الماضية رغم  الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها مصر والعالم مثل أزمة كورونا وحرب أوكرانيا.

جاء ذبك خلال اجتماعه ومختار توفيق، فور توليهم مهام وظائفهم برؤساء المناطق والمأموريات الضريبية بكل من محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية، بحضور الدكتور السيد صقر رئيس قطاع المناطق والمراكز والمنافذ، وفاطمة محمد رئيس الادارة المركزية لشئون قطاع المناطق الضريبية، على أن تستمر هذه اللقاءات مع باقي المناطق والمأموريات.

وأكد  عبدالقادر على خلال اللقاء توجيهات دكتور محمد معيط وزير المالية بضرورة متابعة العمل ميدانيا بجميع المناطق والمأموريات التنفيذية، لافتا إلى أن النزول إلى أرض الواقع يساعد في التعرف على جميع المعوقات الفعلية والمشكلات التنفيذية، والعمل على حلها بالسرعة والكفاءة المطلوبتين، وتحقيق التواصل الفعال مع العاملين.

وأشاد بالإنجازات التى قامت بها المصلحة في الفترة الماضية في عدة مشروعات ضخمة مثل الدمج والميكنة والفاتورة الإلكترونية والإيصال الالكتروني وغيرها، لافتًا أن الهدف من هذه المشروعات هو جعل المصلحة من أكثر المؤسسات المصرية تحديثًا من الناحية التكنولوجية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

«سايباد» تعدل سعر العرض المبدئي للاستحواذ على أسهم باكين

Next Post

أرباح مصر بني سويف للأسمنت تتراجع بنسبة 44%

أهم الأخبار

البنك المركزي يعلن ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى …

النساجون الشرقيون للسجاد تعتزم التخارج من استثماراتها في…

«الاستثمار القومي» و«المالية» و «جاسكو» يبيعون 25% من…

«فاروس» سمسار الحكومة في صفقة التخارج من 3 شركات لصالح…

البورصة المصرية تنفذ 4 صفقات مقابل 24.92 مليار جنيه

أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي ترتفع إلى 1.58 مليار جنيه

الشركة التابعة لـ«السيادي السعودي» تستحوذ على حصص بمليار…

ارتفاع معدل التضخم الشهري في مصر  0,9% خلال يوليو

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

مستشار الرئيس: حرية التعبير عن الرأي تمثل 30% من الصحة…

رئيس الهيئة القومية لجودة التعليم: نستهدف اعتماد 80% من…

«عبدالغفار» 85 مليون وظيفة ستختفى بحلول عام 2025

وزير التعليم العالي: افتتاح 12 جامعة أهلية في أكتوبر القادم

خدمات بنكية

مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر و«ميد بنك» يعرضان أعلى سعر لشراء…

أسعار العملات اليوم الاربعاء 10-8-2022 فى البنوك المصرية…

سعر الدينار الكويتي اليوم الاربعاء 10-8-2022 في مستهل…

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الاربعاء 10-8-2022 في البنوك…

Comments

عاجل