المحتوى الرئيسى

بعد هطول الأمطار الغزيرة.. رئاسة الحرمين الشريفين تطلق مبادرة «مظلة معتمر» | المصري اليوم

08/10 13:23

مع تباين درجات الحرارة خلال الأيام السابقة في المملكة العربية السعودية، مما أدى لـ هطول الأمطار في عدد من المناطق كان آخرها في مكة المكرمة، دفع رئاسة الشؤون العامة للحرمين الشريفين مبادرة «مظلة معتمر».

بـ850 كيلو حرير و220 أسلاك «ذهب وفضة».. استبدال كسوة الكعبة المشرفة

تغيير كسوة الكعبة المشرفة (بث مباشر)

670 كيلو جرامًا من الحرير الخام وأسلاك من الذهب.. تغيير كسوة الكعبة السبت القادم

جاءت هذه المبادرة تزامنًا مع الحالة المطرية التي أصيب بها الطقس في الأيام الأخيرة داخل مناطق محددة في المملكة العربية السعودية، وتهدف إلى المحافظة على معتمرين وزائرين المسجد الحرام، لتأدية المناسك في سلام وأمان تام.

ووفقًا لما ذكر بـ «الإخبارية السعودية» فإن رئاسة شؤون الحرمين الشريفين تسعى جاهدة للحفاظ على سلامة معتمرين بيت الله الحرام، وتعمل على توفير المظلات الوقائية باستمرار، بوفرة في ميدان المسجد الحرام، حتى يقي الزائرين أنفسهم من الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الماضية.

كما كانت وكالة الرئاسة لعامة لشؤون الحرمين المسجد الحرام والمسجد النبوي قد رفعت جهودها وكثفتها خلال الأيام السابقة بالتعاون مع وكالة الخدمات وتحقيق الوقاية البيئية، في أثناء هطول الأمطار وقامت بتوفير 200 مشرف ومراقب و4000 عامل وعاملة للإشراف على خدمة المسجد الحرام، وما يزيد على 500 معدة للتعامل مع الأمطار الغزيرة في المسجد الحرام.

وأوضح أحمد بن عمر بالعمش، وكيل الرئيس العام للخدمات وتحقيق الوقاية البيئية، أنه قد تمت تهيئة صحن المطاف والمصليات والمداخل والمخارج للاستعداد لأي حالة غير مسبوقة العلم بهطول الأمطار الغزيرة، في محاولة للتصدي لها.

كما تسعى للحفاظ على سلامة وأمان قاصدي البيت الحرام ليؤدوا مناسكهم في سلام بكل يسر وسهولة، وذلك من خلال توزيع المزيد من معدات الشفط ومعدات الغسيل داخل الحرمين وخارجه للمساهمة الفعالة في عملية التجفيف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل