المحتوى الرئيسى

مهرجان القاهرة السينمائي يسند إدارة مسابقة الأفلام القصيرة للمخرجة ماجي مرجان

08/10 13:07

أسندت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، إدارة مسابقة الأفلام القصيرة التي تقام خلال الدورة 44 في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل إلى ماجي مرجان، وذلك إلى جانب عملها كمبرمجة لدول أوروبا، حسب الموقع الرسمي للمهرجان.

وكان المخرج يوسف هشام، أعلن في يونيو الماضي، انتهاء عمله في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كمديرا لمسابقة الأفلام القصيرة، وكذلك مبرمجا لأفلام الأمريكتين.

وقال يوسف هشام عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك: "تشرفت بالعمل في مهرجان القاهرة على مدار الدورتين السابقتين، وفخور بما قدمته، وكنت متطلع لعملي في الدورة الحالية، ولكن للأسف لن أستطيع استكمال هذه الدورة".

وتابع قائلا: "ممتن لكل اللي اشتغلت معاهم في الدورات السابقة وبتمنى كل التوفيق لإدارة المهرجان الجديدة تحت قيادة الصديق العزيز الفنان حسين فهمي، وأتمنى الازدهار الدائم للمهرجان الذي له مكانة عزيزة جدا في قلبي".

وعمل يوسف هشام مبرمجا في مهرجان القاهرة السينمائي منذ سنوات، وقد أضيف إلى عمله كمبرمج إدارة مسابقة الأفلام القصيرة، عقب مغادرة مديرها السابق المخرج مروان عمارة في مايو الماضي، إلا أنه قرر الرحيل لتتولى ماجي مرجان إدارة المسابقة.

ولم يكن اعتذار يوسف هشام عن الاستمرار في فريق برمجة الدورة 44 هو الأول، فقد سبقه اعتذار الناقد رامي عبد الرازق مدير مسابقة آفاق السينما العربية، في منتصف أبريل الماضي، مشيرا في بيان نشره عبر حسابه بموقع فيسبوك، أن سبب الاعتذار جاء نتيجة ارتباطه بمشاريع أخرى، متمنيا التوفيق للإدارة الجديدة وتقديم دورة ناجحة وقوية.

وأعلنت إدارة المهرجان أخيرا تعيين المبرمجة ليندا بلخيرية مديرا لملتقى القاهرة السينمائي خلفا لشادي زين، كما اختارت ريم علام مديرا جديدا لأيام القاهرة لصناعة السينما خلفا لميريام دغيدي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل