المحتوى الرئيسى

ما وظيفة الرقائق الإلكترونية في الأجهزة؟ |فيديو

08/10 12:03

قال الدكتور أشرف عطية، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن الرقائق الإلكترونية عبارة عن قطعة من السيلكون يتم تغليفها في وعاء بلاستيك أو صيني، وتحمل مجموعة دوائر إلكترونية على الأقل «ترانزستور» واحد.

اقرأ أيضا| «الصين وأمريكا» .. صراع على أكبر شركة تايوانية لانتاج الرقائق الألكترونية للعالم

وأوضح عطية خلال لقائة مع الإعلامية داليا أيمن، مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن وظيفة الرقائق الإلكترونية في كافة الأجهزة، التشغيل والتحكم والرقابة والسيطرة، مضيفاً أنها تعمل على الأسلحة والطائرات المقاتلة والأقمار الصناعية والهواتف المحمولة والتلفزيون.

وشرح خبير تكنولوجيا المعلومات، كيفية عمل الرقائق الإلكترونية على الأجهزة، قائلاً: «ريموت التلفزيون على سبيل المثال يحمل كل زر تحته حوالي 10 شرائح بها الأوامر، حال قرار نقل القنوات أو رفع أو تخفيض الصوت، يصدر الأمر بقرار المستخدم».

وأشار إلى أن صناعة الرقائق الإلكترونية تنقسم إلى جانبين، الأول التصميم والثاني التصنيع، موضحًا أن التصميم يعني على سبيل المثال طلب شركة سيارات، إنذار السائق قبل انتهاء صلاحية الفرامل؛ فيبحث المصمم عن الدائرة الإلكترونية التي تحقق ذلك ثم رسمه على الورق قبل الانتقال إلى المرحلة الثانية، التصنيع.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل