المحتوى الرئيسى

بأمر النيابة العامة.. تفتيش قصر رئيس بيرو بحثًا عن شقيقة زوجته | المصري اليوم

08/10 12:46

أجرت النيابة العامة والشرطة في بيرو، مساء الثلاثاء، تفتيشا للقصر الرئاسي بغية توقيف شقيقة زوجة الرئيس، بيدرو كاستيلو، التي يشتبه بمشاركتها في شبكة فساد وغسل أموال.

السفارة المصرية في البيرو تُقيم معرضًا للتعريف بالمقاصد الأثرية المصرية

السفير المصري في البيرو يلتقي بالرئيس الجديد لاتحاد الإذاعة والتلفزيون

خلال زيارة رعوية.. أسقف بوليفيا فى ضيافة السفارة المصرية ببيرو

وجاء في بيان للنيابة العامةېديوان المحاسبة» المحاسبة أن عملية إلقاء القبض على ينيفير باريديس لم تفلح، وأن العملية جاءت بطلب من النيابة العامة التي طلبت «تفتيش الجزء السكني من القصر الرئاسي في ليما».

وتعد هذه الحادث غير مسبوقة في تاريخ البيرو، إذ إنها المرة الأولى التي يدخل فيها القضاء مقر السلطة التنفيذية بحثا عن شخص.

ويقيم كاستيلو وأفراد عائلته -ومن بينهم شقيقة زوجته التي تنظر إلى الرئيس وزوجته على أنهما «والداها»- في المقر الرئاسي الذي هو جزء من مقر الحكومة.

وجرت العملية القضائية بالتزامن في أماكن عدة في العاصمة ليما، مع توقيف أشخاص هم خوسيه نينيل ميدينا رئيس بلدية مدينة من المنطقة التي ينحدر منها كاستيلو، ورجلا الأعمال الشقيقان أوغو وأنجي إسبينو للاشتباه أيضا في انتمائهما إلى الشبكة نفسها. وسمحت المحكمة بتوقيف هؤلاء الأشخاص موقتا لمدة 10 أيام.

وسبق لينيفير باريديس أن استدعيت للإدلاء بشهادتها أمام النيابة العامة والمثول أمام لجنة في الكونغرس البيروفي منتصف يوليو الماضي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل