المحتوى الرئيسى

ضبط تكييف الهواء على 26 درجة.. تحذير مهم من الكهرباء للمواطنين بشأن ترشيد الاستهلاك | المصري اليوم

08/10 19:46

كشف أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل خطة ترشيد استهلاك الكهرباء في مصر.

البترول: قرار ترشيد استهلاك الكهرباء هدفه توفير الغاز الطبيعي لتصديره بالعملة الصعبة

«صحة كفر الشيخ»: ماس كهربائي وراء حريق «عناية الباطنة».. ونقل 12 حالة لمستشفيات أخرى

مدبولي: «كلما استطعنا ترشيد استهلاكنا للكهرباء نجحنا في توفير النقد الأجنبي»

وقال أيمن حمزة في مداخلة هاتفية في برنامج، اليوم الأربعاء، المذاع على قناة «دي إم سي»، إن ترشيد الاستهلاك لا يعني تواجد عجز أو تخفيف للأحمال.

وأضاف أيمن حمزة:«لدينا إنتاج واحتياطي محترم من الكهرباء يلبي احتياجات السوق المحلي لكن نستهدف تعظيم العائد الاقتصادي من تصدير الغاز الطبيعي».

وأضاف «حمزة»، أن الهدف من ترشيد الاستهلاك هو تعظيم الاستفادة من تصدير الغاز الطبيعي، حيث إن الغاز الطبيعي واحد من العناصر الأساسية التي تمتلكها مصر وترغب في تصديرها وتعظيم صادراتها من هذا المنتج للخارج لتوفير عملة صعبة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن 60% من استهلاك الغاز الطبيعي في مصر يستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية، وبالتالي الهدف هو تخفيض الاستهلاك من الغاز الطبيعي واستخدام هذا الغاز في تصديره والحصول على عملة صعبة في ظل الضغط الكبير على النقد الأجنبي في الوقت الحالي، موضحا أنه تم اتخاذ إجراءات أخرى مثل العمل على استخدام المازوت بدلا من الغاز الطبيعي في إنتاج الوحدات الكهربائية.

وعن الإجراءات التي سيتم اتخاذها عقب قائلا إن الإنارة الخاصة بالميادين والمباني الحكومية بعد انتهاء ساعات العمل الرسمي سيتم غلق الإضاءة الخاصة بالمباني من الخارج، وغلق المولات في التوقيت الصيفي في الـ 11 مساء وكل تلك الأمور كمرحلة مبدئية من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل